الأحد 19 مايو

أخبار عامة

تحت شعار " كسر التحيز" ... إكسبو 2020 يحتفل باليوم الدولي للمرأة


اكسبو - جناح المراة

كشف إكسبو 2020 دبي عن برنامج حافل من الفعاليات المميزة سينظمها في إطار الاحتفال باليوم الدولي للمرأة، الموافق للثامن من مارس .

ويعقد احتفال هذا العام تحت شعار " كسر التحيز "، وذلك بهدف تقديم تصور حول عالم تسوده المساواة بين الجنسين، وتتمكن المرأة فيه من تحقيق آمالها، واستغلال الطاقات التي تمتلكها.

يعمل الحدث الدولي من خلال هذه السلسلة من الفعاليات، على جمع القياديين والرواد العالميين لمناقشة سبل تخطي الحواجز التي تعيق تقدم النساء في مجالات السياسة والأعمال والثقافة. كما وسيحتفل بالنساء اللاتي تمكنّ من كسر حاجز التحيز بالفعل، تماشيا مع هدف تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وبتنظيم من جناح المرأة في إكسبو 2020 بالتعاون مع كارتييه سيضم تجمع كسر التحيز، الذي يقام في الفترة الصباحية، والمنتدى الذي يحمل نفس الاسم، ويقام في فترة ما بعد الظهر، نخبة من المتحدثين الذين ستدور نقاشاتهم حول " كسر التحيز "، بهدف تحديد سبل تجاوز التحيّز وكسر القوالب النمطية والتمييز ضد المرأة.

ثم تختتم الاحتفالات في ساحة الوصل، القلب النابض لإكسبو 2020 دبي، بحفل رائع تنظمه كارتييه تحت قبة الوصل.

وقالت ريم الهاشمي، وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لإكسبو 2020 دبي: "لا يزال العالم يواجه تحديات استثنائية، ومن الواضح أنه لا يمكن حل هذه القضايا دون الإصغاء لأصوات النساء اللاتي يشكلن نصف سكان العالم، ويجب علينا أن نعالج القوالب النمطية والمعايير الثقافية والمجتمعية التي تُسبب التحيّز ضد المرأة وتعيق قدرتها على المساهمة، وهو تغيير لا يمكن تحقيقه بسياسة واحدة أو جهة بمفردها".

ويأتي الاحتفال باليوم الدولي للمرأة في إطار الفعاليات التي ينظمها برنامج الإنسان وكوكب الأرض من إكسبو 2020 دبي، والذي يتمحور حول أسابيع الموضوعات العشر التي تتيح الفرصة لتبادل وجهات نظر جديدة وملهمة لمواجهة أكبر التحديات وتحديد أهم الفرص التي ينطوي عليها عصرنا الحالي.