الأحد 19 مايو

شركات واستثمار

مجموعة "تاج" تخطط للتوسع في نشاط التأجير التمويلي من خلال «ترو فاينانس» ذراعها الاستثماري بمصر


التأجير التمويل

قالت مجموعة تاج المالكة لشركة «ترو فاينانس» للتأجير التمويلي «ترو فاينانس لييس» أنها بصدد تنويع أنشطتها الاستثمارية وفتح مجالات استثمارية جديدة في قطاع التأجير التمويلي والتخصيم.

وأوضح محمد عفيفى، رئيس مجلس إدارة شركة «ترو فاينانس» للتأجير التمويلي «ترو فاينانس لييس» – الإمارات دبي للتأجير التمويلي سابقًا أن الشركة تستهدف زيادة رأسمالها المصدر لنحو مائتي مليون جنيه بداية من العام المقبل بهدف خدمة خطتها التوسعية والاستثمارية في السوق المصري.

وأشار إلى أن الشركة دخلت في مفاوضات مع عدد من البنوك المصرية والدولية من أجل المساهمة في عملية زيادة رأسالمال المصدر مشيرا على أن الشركة تتفاوض على تمويل بقيمة مليار جنيه لتنفيذ تطلعاتها.

وتمتلك شركة تاج القابضة نحو 90% من أسهم شركة «ترو فاينانس» للتأجير التمويلي مقابل 10% يمتلكها محمد عفيفى، الذي يشغل أيضا منصب رئيس مجلس إدارة الشركة، ويبلغ رأس المال المصدر للشركة حاليا نحو مائة مليون جنيه.

وأكد عفيفي أن المجموعة ترصد تنامي كبير في نشاط التأجير التمويلي في مصر حيث وصل حجم هذا النشاط نحو 71 مليار جنيه خلال العام 2021 الأمر الذي شجع الشركة على التخطيط لزيادة رأسمالها والتوسع في أنشطتها في ظل الارتفاع المرتقب في حجم نشاط التأجير التمويلي خلال المرحلة المقبلة.