السبت 18 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

"جوميا" تطلق منصة لتجارة المنتجات اليدوية بالتعاون مع مؤسسة ساويرس


جوميا

أعلنت شركة جوميا عن إطلاقها منصة الكترونية لبيع المنتجات اليدوية وصغار المصنعين وذلك بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.

وقال هشام صفوت، الرئيس التنفيذي للشركة أن مبيعات الشركة سجلت نحو مليار دولار أمريكي خلال العام المنصرم من خلال عملياتها في 11 دولة إفريقية مشيرا إلى أن إجمالي الطلبات التي قامت الشركة بتسليمها خلال العام الماضي وصلت لنحو 34 مليون طلب لصالح ثمانية ملايين عميل تتشرف الشركة بخدمتهم.

وأوضح أن شركة جوميا تخطط للوصول بوقت تسليم الطلبات لنحو ثلاثين دقيقة فقط، مؤكدا أن نمط التجارية الإلكترونية شهد تغيرات كبيرة خلال الفترة الأخيرة بعد زيادة الاعتماد عليه وبدأت الشركات في انتهاج مفهوم التجارة السريعة الذي يعتمد على وجود مخزون صغير من السلع في نطاق متفرق داخل كل محافظة بما يتيح سرعة توصيل السلعة في أقصر وقت ممكن.

وذكر أن التجارة الالكترونية في قارة افريقيا لا تحظى بنفس الحصة السوقية لدى القارات الأخرى إذ لا تمثل ما نسبته 1.5% من اجمالي التجارة الكلية فيما تصل هذه النسبة في مصر لنحو 2.5% مشيرا على أن التجارة الالكترونية تواجه منافسة أمام التجارة التقليدية وهو ما يشكل تحديا كبيرا أمام المنصات الرقمية.