الأثنين 13 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

تدشين أول نقطة تخزين لمحتوي الانترنت في مصر بالتعاون مع هواوي الصينية


هواوي

وقعت الشركة المصرية للاتصالات اتفاقية تعاون شركة هواوي الصينية لتدشين نقطة تخزين لمحتوى الانترنت في مصر لتصبح النقطة الأولى من نوعها بمصر والتي يتم استضافتها في مركز البيانات الإقليمي التابع للشركة المصرية للاتصالات.

وبحسب الاتفاق ستقوم الشركة المصرية للاتصالات بتأسيس البنية التحتية للمشروع بينما ستعمل الشركة الصينية على تقديم عمليات الدعم الرقمي وخدمات المحتوى ارتكازا على الخبرة التي تمتلكها الشركة وتمتد لنحو العقدين في مصر

وتم توقيع الاتفاق في حضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي هامش مشاركته في المؤتمر المنعقد في مدينة برشلونة .

وأجري الوزير سلسلة لقاءات مهمة على هامش المؤتمر شملت مباحثات مع أحمد قاسم الهناندة وزير الاقتصاد الرقمي والريادة بالمملكة الأردنية الهاشمية لتعزيز التعاون الرقمي والتكنولوجي بين البلدين، كما التقى بـ فرنسسكو فنتورينى نائب رئيس شركة مايكروسوفت؛ للتشاور حول الخطط التوسعية للشركة في مصر وترسيخ استراتيجية الحلول الرقمية في مصر بالتعاون مع الحكومة، كما التقى الوزير مع تيري هيي رئيس شركة هواوى في شمال إفريقيا لدراسة فرص الاستفادة من تجربة الشركة فيما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخضراء في إطار التوجه المصري نحو الاقتصاد الأخضر وخفض الانبعاثات الكربونية.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على دعم مصر الكامل لكافة مطالب فلسطين بالاتحاد الدولي للاتصالات واتحاد البريد العالمي. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ضم الوزير المصري والدكتور أسحاق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدولة فلسطين على هامش مشاركة الدكتور عمرو طلعت في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة ببرشلونة في أسبانيا.

وأشار طلعت خلال الاجتماع إلى استعداد مصر لنقل خبراتها للجانب الفلسطيني في مجال بناء القدرات الرقمية والإبداع التكنولوجي والتنسيق بينهما في قطاع الخدمات البريدية وخدمات الاتصالات.