الثلاثاء 07 مايو

تعدين وطاقة

"ايجاس" تبرم اتفاق تعاون مع "شلمبرجير" و"شل" مصر في مجال إنتاج الطاقة النظيفة


إيجاس

أبرمت كل من الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” و”شلمبرجير” المزود الرائد لتقنيات الطاقة اتفاق مع شركة شل مصر لرفع الاعتمادية على الطاقة النظيفة والمتجددة وخفض استخدامات الكربون مع التركيز على مصادر أخرى مثل الهيدروجين والآمونيا.

وعبر المهندس خالد قاسم رئيس مجلس إدارة شركات “شل” في مصر عن ترحيبه الشديد لتوقيع هذا الاتفاق مشيرا إلى أن شل مصر تتطلع لمشاركة خبراتها الكبيرة في مجال الطاقة المتجددة مع شركائها بموجب هذا الاتفاق.

وتتوافق هذه الاتفاقية مع توجه الحكومة المصرية ممثلة في وزارة البترول والثروة المعدنية نحو خفض الانبعاثات الكربونية والاعتماد على الحلول منخفضة الكربون والتحول نحو جعل مصر مركزا إقليميا للطاقة وفقا لاستراتيجية مصر ٢٠٣٠.

وكانت القاهرة قد استضافت فعاليات الدورة الخامسة من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول ايجبس 2022، الذي استضافه مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولي (EIEC)، في الفترة من 14 فبراير إلى 16 فبراير، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

من جانبه أوضح المهندس شريف بيومي  – مدير عام “شركة شلمبرجير مصر أن هناك رغبة مشتركة لدينا ولدى كل من "ايجاس" و"شل" للعمل كطاقم موحد في سبيل إنجاح هذه الاتفاقية والاتحاد من أجل تحقيق مخطط مصر الرامي لتصبح مركزا إقليميا لتداول الطاقة.

وقع الاتفاق كل من المهندس خالد قاسم رئيس مجلس إدارة شركات “شل” في مصر والدكتور مجدي جلال، رئيس مجلس إدارة شركة "ايجاس" والمهندس شريف بيومي مدير عام شركة ” شلمبرجير