الأثنين 29 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

توقعات بارتفاع أسعار المحمول في مصر .. ونقص المعروض


أسعار المحمول في مصر

توقع خبراء ومسئولون وتجار في مجال سوق المحمول في مصر حدوث ارتفاعات قياسية في الأسعار خلال الفترة المقبلة، مع تباطؤ حركة الاستيراد.

وأرجعوا هذه الارتفاعات المتوقعة إلى القيود والإجراءات الاحترازية المطبقة فى بعض الأسواق العالمية، وبخاصة في الصين، مثل حظر العمل فى بعض المقاطعات والمنشآت الصناعية، بهدف الحد من تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، فضلا عن أزمة نقص المواد الخام المستخدمة في التصنيع.

وكشفوا عن قيام بعض الشركات المنتجة للمحمول بتعديل مواصفات فنية بمنتجاتها المطروحة، من خلال تقليص بعض الكماليات المزودة بها، وذلك بهدف إمكانية تقديم هواتفها بأسعار مخفضة والقدرة على تسويقه، فضلا عن قيام شركات أخرى لتعليق خططها التوسعية التى كانت تتضمن طرح سلسلة من الإصدارات والموديلات الجديدة، خاصة فى ظل عدم وضوح الرؤية.

يذكر أن مصر استوردت بما قيمته مليار و471 مليونا و444 ألف دولار من الهواتف المحمولة خلال الأحد شهرا الأولى من العام الماضي 2021، بتراجع نسبته 10,5% عن العام الذي سبقه، في حين شهدت مبيعات المحمول بشكل عام في السوق المحلية تراجعا في الفترة نفسها، وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.