الجمعة 03 مايو

عقارات

"ديار مصر" تستعد لطرح مولين بالعاصمة الإدارية خلال العام الجاري


شركة ديار مصر للتطوير العقاري

تستعد شركة "ديار مصر" للتطوير العقاري لطرح مولين متنوعين بين النشاطين التجاري والإداري المتخصص خلال العام الجاري .

وصرح "محمد عصام" مدير المبيعات بالشركة، أنه سيتم طرح المول الأول مع بداية شهر مارس المقبل ، فيما يتم طرح المول الثاني  بنهاية العام الجاري.

وأوضح "عصام"، أن المول الأول يقع على مساحة تفوق الـ 3000 متر مربع، في منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة، مضيفًا أن المول مخصص لنشاط تجاري إداري، يتكون من دور أرضي و10 أدوار متكررة، وأن حجم استثمارات المشروع تقدر بقيمة 350 مليون جنيه.

وقال "عصام" أن الشركة تعاقدت مع مكتب "أركريت ديزاين" ليتولى مهام الاستشاري الهندسي للمشروع، خاصةً وأن المكتب لديه سابقة أعمال كبيرة ومميزة في القطاع العقاري في السوق المصري.

وأضاف أن الشركة تستهدف بيع المشروع بالكامل بحلول النصف الأول من العام الجاري، موضحًا 

أن القطاع خلال العام الماضي سيطر عليه الشكل التنافسي، نتيجة لعمليات الطرح الكثيرة ودخول مطورين جدد للسوق

وأوضح "عصام" أن العام الماضي شهد انتعاشة في المبيعات العقارية، خاصةً خلال النصف الثاني، وذلك على مستوى معظم الشركات العاملة بالسوق.

وأكد أن العام الجاري سيشهد زيادة في الطلب على العقار في مصر  بكل أنواعه، لافتًا إلى أن الطلب على الوحدات السكنية مازال الحصان الرابح والمستفيد الأول من الطفرة العمرانية والمشروعات التنموية، موضحًا أن العاصمة الإدارية الجديدة تعد صرح عظيم مليء بالفرص الاستثمارية الواعدة.

 وكشف "عصام" أن الشركة في طريقها لطرح العديد من المشروعات الأخرى خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق متصل، أضاف "عاصم أبو جبل"، عضو رئيس مجلس الإدارة، أن الشركة تتبنى خطة توسعية لطرح ثلاث مشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة بمناطق الأعمال والاستثمار المحورية، بتكلفة إجمالية 900 مليون جنيه، مشيراً إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة تعد من أهم مناطق الاستثمار جذبًا.

وأشاد "أبو جبل" بتوجه الدولة بدعم المستثمرين والقطاع العقاري.

يذكر أن شركة "ديار مصر"، تأسست منذ عام 2000، وتبنت استراتيجية مختلفة لتطوير شكل العمران في مصر بالمشروعات السكنية والتجارية والإدارية، وهي شركة متكاملة، تمتلك ذراع للإنشاء والاستشارات ،  بالإضافة إلى ذراع التطوير العقاري.

وكانت "ديار مصر" قد طرحت أولى مشروعاتها، مول كانيون، في العاصمة الإدارية الجديدة، بمنطقة الداون تاون، ومشروع "كانيون بيزنس كمبليكس" وهو عبارة عن مبنى تجاري إداري متخصص بإجمالي مسطحات بيعية 12000 متر مربع، بمنطقة الداون تاون، وبتكلفة استثمارية تبلغ حوالي 300 مليون جنيه.