الجمعة 17 مايو

زراعة وصناعة

وزير النقل يلتقي بوزير الخارجية المجري لبحث توطين صناعة السكك الحديد في مصر


كامل الوزير

التقى المهندس كامل الوزير، وزير النقل، مع بيتر سيارتو، وزير الخارجية والتجارة المجري، حيث بحث الجانبان سبل توطين صناعة السكة الحديد في مصر من خلال إنشاء مصنع لعربات السكة الحديد.

وأعرب الوزير عن سعادته بزيارة وزير خاريجة وتجارة المجر لوزارة النقل، مؤكدا على الشراكه والتعاون الايجابي والقوى مع الحكومة المجرية والشركات المجرية، وان هذا يعكس العلاقه القويه والوطيدة بين القيادة السياسية في البلدين.

وأشار إلى أهمية صفقة الـ1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب، والتي وقعتها هيئة السكك الحديدية المصرية مع شركة ترانسماش هولدينج الروسية المجرية، والتي تشمل توريد 670 عربة من المجر و630 عربة من روسيا، حيث بلغ عدد العربات التي وصلت حتى الان الى مصر 620 عربه، لافتاً الى أنها الصفقة الاكبر في تاريخ السكة الحديد وانها ساهمت في إحداث نقلة كبيرة في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

من جهة أخرى أعرب وزير الخارجية والتجارة المجري عن سعاته بزيارة وزارة النقل، حيث أكد أن صفقة تصنيع وتوريد الـ1300 عربه سكة حديد جديد لصالح القاهرة التي تم توقيعها بين مصر وروسيا والمجر هي جزء من قصة نجاح للشراكة بين الأطراف الثلاثة، وهي أكبر مشروع لقطاع صناعة النقل في المجر، موجها الشكر للفريق مهندس كامل الوزير على الدعم المستمر للتعاون المشترك في مجال النقل.