الأثنين 20 مايو

عقارات

"المطورون العرب القابضة" تستهدف تسليم 2000 وحدة بنهاية العام الجاري


المطورون العرب القابضة

تستهدف شركة "المطورون العرب القابضة"، بورتو جروب القابضة سابقًا، تسليم 2000 وحدة بنهاية العام الجاري، وفق تصريحات رئيس مجلس إدارة الشركة "جمال فتح الله".

وأكد "فتح الله" خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن تغيير اسم الشركة، أنها نجحت في تسليم نحو 1200 وحدة خلال العام الماضي، وهو أعلى معدل تسليم في تاريخ الشركة رغم التحديات التي تواجه القطاع العقاري.

وكانت مجموعة "بورتو جروب القابضة" قد تقدمت إلى إدارة البورصة المصرية، مؤخرًا، بمستندات تغيبر اسمها رسميًا إلى المطورون العرب القابضة.

وقالت إدارة البورصة في بيان مختصر منشور على شاشة التداول إنها تلقت مستندات "بورتو جروب"، وأنه جارٍ دراستها تمهيدًا للعرض على لجنة القيد.

وقد وافق مساهمو الشركة في اجتماع جمعية عامة بتاريخ 9 يناير الماضي، على تغيبر اسمها إلى "المطورون العرب القابضة"، وتعديل المادة الثانية من النظام الأساسي للشركة لإدخال التغيير اللازم لذلك.

يذكر أن مجموعة "بورتو القابضة" قد تأسست في أغسطس من عام 2015؛ نتيجة عملية انقسام من مجموعة عامر جروب، وتعمل في قطاع العقارات مع التركيز على أنشطة التطوير العقاري.

ويتبع المجموعة عدد من الشركات العاملة في مصر وسوريا وجزر فيرجن البريطانية، ويقع مقرُّها في محافظة القاهر، ويبلغ رأسمالها الحالي 702 مليون جنيه موزعًا على 1.1 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 0.6 جنيه للسهم.

ويتوزع هيكل ملكيتها الحالي بين شركة أسماك الإماراتية التي تستحوذ على 19.69% من الأسهم، كما يستحوذ "عبد السلام مسعود عبدالكريم" على 8.46%.

كما تستحوذ المساهمة "مروة محمد الأمين رجب أحمد"، على 6.79%، إضافةً إلى آخرين ممن يتداولون على الأسهم الحرة في البورصة تحت سقف الـ5%، وفقًا لآخر إفصاح لهيكل الملكية بتاريخ 4 يناير الماضي.