الجمعة 17 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

معيط: ميكنة الضرائب والجمارك في يونيو .. ونسابق الزمن للتحول للاقتصاد الرقمي


 محمد معيط  وزير المالية

كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية عن أن الوزارة تستهدف الانتهاء من كل مشروعات تطوير وميكنة منظومتى الضرائب والجمارك بنهاية شهر يونيو القادم، مشيرا إلى أن مصر تسابق الزمن للتحول إلى الاقتصاد الرقمى، على نحو يُسهم فى التيسير على مجتمع الأعمال وتحفيز الاستثمار.

وقال معيط خلال استقباله نظيره الأردني الدكتور محمد العسعس إن هذه المشروعات ستساعد فى حصر المجتمع الضريبي بشكل أكثر دقة، وتوسيع القاعدة الضريبية، مما سيؤدي إلى تعظيم جهود دمج الاقتصاد غير الرسمى فى الاقتصاد الرسمى، وإرساء دعائم العدالة الضريبية، والتنافسية العادلة، في الأسواق.

وأشار معيط إلى أن التجربة المصرية فى تطوير وميكنة منظومتى الضرائب والجمارك، ترتكز على توطين الخبرات العالمية المتميزة، لافتًا إلى أن مصر نجحت بشهادة مؤسسات التمويل والتصنيف الدولية فى انتهاج سياسات مالية متوازنة، حافظت على مكتسبات برنامج الإصلاح الاقتصادى، وجعلت الاقصاد المصرى أكثر قدرة على مواجهة تبعات جائحة كورونا التى تُعد.

ومن جانبه، أشاد الوزير الأردني بما تشهده مصر من نهضة غير مسبوقة في مختلف القطاعات، مما يسهم فى تعزيز القدرات العربية، لافتًا إلى حرص بلاده على تبادل الخبرات وبناء القدرات المشتركة لصالح الشعبين.