السبت 18 مايو

تعدين وطاقة

"شل مصر" تفوز بجائزة التميز في مجالات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة


شل مصر

فازت شركة "شل" بجائزة التميز في مجالات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة عن أفضل مشروع استثمار مجتمعي، وذلك عن جهودها في تطوير المدارس المجتمعية بمرسى مطروح، بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، وذلك خلال فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي الخامس للبترول "إيجبس 2022".

واستطاعت شركة "شل" أن تحصد الجائزة وسط منافسة شرسة من كبرى الشركات العاملة في مجال البترول، مما يعكس اهتمام الشركة بمجالات السلامة والصحة وحماية البيئة، فضلًا عن اهتمامها بنقل خبراتها العالمية، خاصةً فيما يتعلق بالاستثمار المجتمعي.

وقد تعاونت الشركة مع برنامج الغذاء العالمي من أجل تطوير 16 مدرسة مجتمعية بمرسى مطروح بغرض الحد من ظاهرة التسرب من التعليم ومكافحة سوء التغذية وإمداد الأسر بالمؤن الغذائية على شكل حصص شهرية لتشجيع الأسر على متابعة انتظام أطفالهم في المدارس، وقد استفاد من هذا المشروع حوالي 6000 شخص من سكان المنطقة، وأكثر من 1100 طالب وطالبة.

كما عملت المبادرة على تحويل بعض المدارس ليلًا إلى مراكز اجتماعية، فضلًا عن دعم المرأة من خلال تدريبات تمكنهم من بدء مشروعاتهم الخاصة، بالإضافة إلى تزويد تلك المراكز بالطاقة النظيفة والمتجددة.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة "شل مصر"، "خالد قاسم"، إن مشاركة الشركة، بفاعليات الدورة الخامسة من معرض ومؤتمر إيجبس 2022 تحمل طابعًا خاصًّا، حيث تحتفل الشركة بمرور 110 أعوام على وجود شل في السوق المصري.

وأكد أن الشركة عملت بجهد لتحقيق رؤية الحكومة المصرية نحو تحول مصر إلى مركز إقليمي للطاقة.

يذكر أن شركة "شل مصر"، تقوم بتنفيذ حزمة من برامج الاستثمار الاجتماعي التي تستهدف تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع المصري وتنمية ودعم وتطوير الشباب من خلال مسابقة "شل تخيل المستقبل"، وبرنامج "شل" انطلاقة مصر وNxplorers، وماراثون "شل" البيئي ورعاية برنامج الأمل، وشراكة "شل" مع حاضنة الأعمال AUC V-Lab بالجامعة الأمريكية بالإضافة إلى تعاونها الرائد مع برنامج الغذاء العالمي.