الأحد 19 مايو

شركات واستثمار

فيديكس إكسبريس تعلن تقديم خدماتها بشكل مباشر في مصر


فيديكس إكسبريس

أعلنت شركة النقل السريع العالمية "فيديكس إكسبريس" التابعة لشركة "فيديكس كوربوريشن" والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز "NYSE: FDX"، عن تحولها الاستراتيجي في السوق المصري، من خلال تقديم خدماتها بشكل مباشر في مصر لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الشحن الجوي الدولية في البلد.

وتقوم شركة "فيديكس إكسبريس" بتسهيل الأعمال التجارية في مصر منذ  عام 1994، عبر تقديم حلول وخدمات التوصيل الدولية من خلال مقدمي الخدمات المحليين وأهمهم "إيجيبت إكسبريس" منذ عام 1998 .

وسيساعد وجود الشركة بشكل مباشر في مصر الشركات المحلية والعملاء من مختلف القطاعات على تسهيل عملياتهم التجارية، وتقديم تغطية دولية واسعة النطاق من وإلى أكثر من 220 دولة ومنطقة مختلفة تغطيها شركة فيديكس، بينما تواصل شركة إيجيبت إكسبريس توفير البنية التحتية المحلية لخدمات التوصيل الأرضية.

وقد ارتفعت قيمة الصادرات المصرية خلال العام الماضي إلى 31 مليار دولار، لتصل إلى أعلى مستوى في التاريخ، بخبرة عالمية قرابة 50 عامًا في قطاع الشحن واللوجستيات، بالإضافة إلى تقديم خدمات متخصصة، وحلول تكنولوجية متقدمة.

وسوف تقدم شركة "فيديكس" خدمات متميزة لتلبية المتطلبات التجارية المتزايدة لأسواق التجارة الإلكترونية والتكنولوجية، بالإضافة إلى قطاع الطاقة، والكيماويات، والغزل والنسيج والملابس وتصنيع الأغذية، والصناعات البتروكيميائية وغيرها من القطاعات.

وصرح الرئيس الإقليمي لشركة “فيديكس إكسبريس” للشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا، "جاك ميوز" بأن الشوكة أصبحت أقرب إلى عملائها من أي وقت مضى، من خلال إتاحة خدمة التواصل المباشر مع فريق متخصص للدعم في فيديكس، ومجموعة هائلة من الخدمات الدولية، وحلول رقمية متقدمة لتلبية متطلبات العملاء حول العالم. 

وأوضح "ميوز" أن التوسع الاستراتيجي في مصر سيساعد  الشركات المحلية في الوصول إلى أسواق أكثر وشريحة أكبر من العملاء الجدد في شتى أنحاء العالم، وبالتالي دعم أهداف التنمية المستدامة ضمن رؤية الدولة المصرية 2030 لتنويع الاقتصاد الوطني.

وكشف "ميوز" أن إجمالي الناتج المحلي لمصر بلغ قرابة 406 مليار دولار خلال العام الماضي ، حيث تعد مصر ثالث أكبر سوق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيرًا إلى أن موقعها الاستراتيجي في أفريقيا وقربها من الشرق الأوسط، وقارة أوروبا، والقارة الآسيوية،  يلعب دوراً بارزًا في جعلها البوابة الرئيسية للتجارة الدولية في المنطقة. 

وذكر أنه بفضل التطورات الإيجابية في قطاع اللوجستيات بمصر، أعلنت العديد من الشركات عن نيتها نقل خطوط الإنتاج الخاصة بها أو التوسع بها داخل مصر، مما يوفر العديد من الفرص التجارية لشركات الشحن مثل فيديكس.

وأكد أن "فيديكس" ستسمر في العمل عن كثب مع شركة إيجيبت إكسبريس التي سوف تقدم خدمات الاستلام، والتسليم، وإجراءات التخليص الجمركي في مختلف أنحاء الجمهورية. 

من جانبه، قال "أحمد شاهين"، رئيس مجلس إدارة شركة إيجيبت إكسبريس مصر أن هناك العديد من المؤشرات الإيجابية التي تؤكد نمو صناعة الخدمات اللوجستية في مصر، مما يساهم في توفير فرص عمل وزيادة حجم الاستثمارات والنمو الاقتصادي العام في مصر. 

وأشاد "شاهين" بالتوسعات التي تسعى اليها الشركة والتي تدل على التأثير الهائل الذي أحدثته إيجيبت إكسبريس في تقديم الخدمات الدولية لشركة فيديكس في مصر منذ عام 1998. 

وأكد أن شركتة ستواصل دعم "فيديكس" من خلال توفير بنيتها التحتية المتطورة بمركز الشحن المصري الذي تم افتتاحه حديثًا على مساحة 13,000 متر مربع داخل مطار القاهرة الدولي، وتشغيل 51 موقع للبيع بالتجزئة في 25 محافظة، واستخدام أكثر من 360 مركبة لخدمة عمليات الشركة في مصر.

يذكر أنه يتم تقديم خدمات فيديكس إكسبريس في جميع محافظه مصر، ويمكن الوصول إليها بسهولة من خلال أي من مواقع تسليم الطرود التي يصل عددها إلى 51 موقعًا في جميع أنحاء الجمهورية .