الأحد 19 مايو

تعدين وطاقة

لجنة الطاقة بالبرلمان تطالب "القابضة للغاز" بتوفير بدائل لشحن الكروت الذكية


الغاز الطبيعى

طالبت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب شركات الغاز الطبيعي بضرورة توفير أليات تتيح للمواطنين في القرى والنجوع شحن أرصدة كروت الشحن الذكية رقميا وعدم القيام بفصل الغاز عن المواطنين المتأخرين عن سداد أقساط توصيل الخدمة.

وفيما تؤكد الشركة القابضة للغازات الطبيعية إنه لم يتم فصل الخدمة عن المواطنين المتأخرين عن سداد الأقساط، تقدم عدد من النواب بطلب إحاطة بشأن الشكاوى التي تلقاها البرلمان من مواطني قرى الدقهلية وبعض المحافظات الأخرى نتيجة لتضررهم من فصل الخدمة على الرغم من وجود أرصدة لديهم.

وقالت اللجنة إن نظام عدادات الغاز مسبقة الدفع لم تلق قبول لدى المواطنين بسبب الصعوبات المتعلقة بمسألة إعادة شحن الكروت الذكية حيث لا يوجد أي طريقة سوى شحنها من خلال مراكز الخدمة المتواجدة في مناطق بعيدة عن نطاق سكن المتعاقدين بينما لا توفر شركات الغاز أي وسيلة الكترونية لإعادة شحن الكروت الذكية.

في المقابل فقد تعهد ياسر محفوظ، مدير عام مساعد بالشركة القابضة للغازات الطبيعية بتوفير طرق لإعادة شحن كروت الغاز الذكية الكترونيا من خلال أنظمة الدفع الفوري في غضون شهرين مشيرا في ذات الوقت إلى أن الشركات لا تقوم بفصل الخدمة عن المتقاعسين عن سداد أقساط توصيل الغاز بل يتم خصمها من أرصدة كروت الشحن الذكية وهذا ما يجعل بعض العملاء يعتقدون أن الشركة تقوم بفصل الخدمة عنهم وهذا ليس