السبت 18 مايو

شركات واستثمار

الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار يلتقي وفد جمعية رجال الأعمال الأردنيين لبحث فرص الشراكات الاستثمارية


الهيئة العامة للاستثمار

عقد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، المستشار "محمد عبد الوهاب"، اجتماعًا بوفد جمعية رجال الأعمال الأردنيين، برئاسة السيد "محمد بهجت البلبيسي"، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين، والسيد "محمد يوسف"، المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، وذلك على هامش المشاركة في اجتماع اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، لمناقشة فرص الاستثمار ومجالات التعاون بين مستثمري البلدين في مجالات الصناعات الغذائية، والخشبية، والبلاستيكية، والطاقة، والسياحة، والتعليم، والخدمات اللوجيستية، والتطوير العقاري.

وفي بداية الاجتماع ، استعرض الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، المستشار "محمد عبد الوهاب"، جهود الهيئة والحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع يستهدف عرض أهم الفرص الاستثمارية محل الاهتمام المشترك من خلال خريطة مصر الاستثمارية، والتي تتضمن فرصًا استثمارية متعددة في مختلف القطاعات.

وأوضح "عبد الوهاب" أن فرص الاستثمار للتعاون مع الأردن متعددة في مختلف المجالات، مشددًا على ضرورة التعاون بين البلدين لترويج الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر والأردن، وتبادل الخبرات في مجال رعاية المستثمرين.

وأكد "عبد الوهاب" تواصل الجهود لتعزيز العلاقات الاستثمارية مع الأردن، بما يسهم قي الارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين الشقيقين.

من جانبه،  أشاد السيد "محمد بهجت البلبيسي"، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين، بالتجربة المصرية الرائدة في تحسين مناخ الاستثمار على المستويين التشريعي والتنفيذي، مؤكدًا حرص مجتمع الأعمال الأردني على التوسع في الاستثمار داخل مصر، وعقد شراكات استثمارية مع الجانب المصري بهدف التوسع في الأسواق العربية والأفريقية.