الجمعة 17 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

مصر تحتل المركز الأول إفريقيًا في متوسط سرعات الإنترنت الثابت خلال يناير الماضي


تقيم سرعات الانترنت

اطلع الدكتور "مصطفى مدبولي"، رئيس مجلس الوزراء، على تقرير مُقدم من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور "عمرو طلعت"، حول مؤشر Ookla Speedtest العالمي لقياس سرعات الإنترنت لشهر يناير الماضي.

 وكشف وزير الاتصالات، الدكتور  "عمرو طلعت"  عن تربع مصر على عرش القارة الأفريقية في متوسط سرعات الإنترنت الثابت، لتحتل المركز الأول أفريقيًا، بعد أن كانت مصر في المرتبة رقم ٤٠ من ٤٣ دولة، بمتوسط سرعات وصل إلى 35.67 ميجابت/ث ، وفقًا لطريقة الوسيط الحسابي الجديدة التي اعتمدها Ookla مؤخرًا. 

وأضاف "طلعت" أن هذا الإنجاز يأتي في ضوء السياسات المتواصلة التي تنتهجها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحسين سرعة الإنترنت في مصر، بالإضافة إلى خطط الشركة المصرية للاتصالات لتطوير وتحسين الخدمة ورفع مستوى رضا العملاء. 

وأوضح "طلعت" أن الشركة المصرية للاتصالات قامت خلال السنوات الأخيرة بتنفيذ خطة عمل متكاملة لتطوير البنية التحتية على مستوى الجمهورية، من خلال تطوير وتوسيع كلٍ من الشبكة الدولية والشبكة الرئيسية وشبكات التراسل وكذلك الشبكة الفقرية، فضلًا عن التوسع بقوة في نشر وحدات التجميع الذكية "MSAN"، اعتمادًا على كابلات الألياف الضوئية،  بالتوازي مع رفع كفاءة الشبكة الأرضية لجميع العملاء.