الثلاثاء 14 مايو

تعدين وطاقة

البترول تتعاون مع "شنايدر" لتنفيذ مركز العمليات الموحدة بالعاصمة الإدارية


إيجيبس 2022

على هامش معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجيبس 2022"، وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية بروتوكول تعاون مع شركة "شنايدر إليكتريك" العاملة في مجال حلول الطاقة لتنفيذ مركز العمليات الموحدة UOC بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بالشراكة مع شركة "أفيفا".

وقع بروتوكول التعاون المهندس طارق الملا وزير البترول، والمهندس وليد شتا رئيس شركة شنايدر إليكتريك بالشرق الأوسط وإفريقيا، وسيباستيان رييز الرئيس الإقليمي للشركة نفسها في شمال شرق إفريقيا والمشرق العربي.

وصرح المهندس وليد شتا بأن شركته تسعى إلى إتاحة إمكانات وحلول وتقنيات "شنايدر إليكتريك" لخدمة الشركات العاملة في قطاعي البترول والغاز الطبيعي عبر "إيجيبس 2022"، وتمكينها من الاستفادة من تقنيات "إيكوستراكتشر" وإنترنت الأشياء لتطوير الأداء في المرافق الخاصة بها، لتحقيق مستويات أعلى من الكفاءة والمرونة والاستدامة.

جدير بالذكر أن شنايدر تتمتع بمكانة كبيرة كشريك رقمي للصناعة من أجل تحقيق الاستدامة والكفاءة، بفضل ما تملكه من رؤية وخبرات، حيث أن لديها القدرة على تعزيز توجه شركات البترول والغاز لتقليل انبعاثات الكربون من خلال استخدام الحلول الرقمية مثل ميكنة وتطوير العمليات واستخدام مصادر الطاقة المتجددة وإدماج شبكات الهيدروجين.