الجمعة 03 مايو

سياحة وطيران

متحف الحضارة يستقبل وفدًا من أعضاء البرلمان الإماراتي


متحف الحضارة

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وفدًا من أعضاء البرلمان الإماراتي ، برئاسة رئيس المجلس الوطني الاتحادي، "صقر غباش"، والوفد المرافق له.

وجاء ذلك على هامش زيارتهم الحالية لمصر، للمشاركة في أعمال المؤتمر الرابع للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، والذي سيعقد في القاهرة بعد غد السبت الموافق 19 فبراير.

واستقبل الوفد الإماراتي كل من الدكتور "أحمد غنيم"، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، و"فيروز فكري"، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل، حيث قدما لهما نبذة عن الموقع الفريد للمتحف الذي يقع في مدينة الفسطاط أول عاصمة إسلامية، وعملية إنشائه والكنوز المعروضة به والتي تحكي قصة الحضارة المصرية عبر العصور التاريخية المختلفة.

وقام رئيس المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق له بجولة اصطحبهم فيها "باسم رؤوف" أمين المتحف، تعرّفوا خلالها على قاعة العرض الرئيسية وما بها من كنوز، وقاعة المومياوات الملكية التي أصبحت محطّ أنظار العالم ومصدر جذب للزائرين.

وأبدى الوفد الإماراتي اهتمامًا كبيرًا بما شاهدوه من مقتنيات أثرية.

وسجل رئيس المجلس الوطني الاتحادي كلمة في دفتر كبار الزوار الخاص بالمتحف، أعرب فيها عن سعادته بتواجده بالمتحف، والذي وصفه بالصرح الشامخ والشاهد على تاريخ مصر القديمة وحضارتها العريقة التي أغنت الفكر البشري بثقافتها وعلومها.