الأحد 28 ابريل

سيارات

البنك العربي الإفريقي يشارك في مبادرة "المركزي" لإحلال السيارات


البنك العربي الأفريقي الدولي

شارك البنك "العربي الافريقي الدولي" في مبادرة البنك المركزي لإحلال المركبات للعمل بالوقود المزدوج بالتعاون مع وزارة المالية، حيث قدم البنك أسهل الإجراءات للعملاء المالكين للسيارات القديمة التي مر على تصنيعها 20 عام أو أكثر لاستبدالها بسيارات حديثه تعمل بالوقود المزدوج .

و تأتي هذه المشاركة  في ضوء استراتيجية البنك لتحقيق التنمية المستدامة و دعم المبادرات الخاصة بتقليل الانبعاثات الكربونية والحفاظ علي البيئة.

وأعربت  رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك "دينا ذكري" عن سعادتهم بالمشاركة في مبادرة إحلال السيارات المقدمة من البنك المركزي المصري لتنويع محفظة المنتجات والخدمات

التي يقدمها البنك العربي الأفريقي الدولي لعملائه الحاليين والجدد،  والذي يأتي انطلاقًا من دوره في دعم خطة الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتي من بينها مراعاة العناصر البيئية والاجتماعية، حيث يعمل البنك على تعظيم دوره في خدمة المجتمع، إيمانًا بمسؤوليته ومن ثم مساهماته المستمرة لتطوير البيئة المحيطة به.

وكان البنك قد أعلن عن تفاصيل مشاركته في المبادرة بخصائص ومميزات محددة منها؛ سعر فائدة 3%، وبفترة سداد تصل إلى 10 سنوات، ومصاريف إدارية 2.5%، وبأقساط شهرية ثابتة، بالإضافة إلى إصدار بطاقة خصم مباشر مجانية للعميل.

يذكر أن الشروط العامة للمبادرة تتلخص في أن يكون مر على إنتاج السيارة 20 عامًا أو أكثر، وأن تكون السيارة باسم مالك واحد فقط في أخر عامين، وأن يكون سن العميل ما بين 21 إلى 65 عام في وقت تسديد أخر قسط للقرض

كما تحديد الأوراق المطلوبة وهي، بطاقة رقم قومي سارية ورخصة قيادة ورخصة سيارة ساريتان باسم المتقدم، ومستند اثبات محل الإقامة مثل فاتورة غاز أو فاتورة كهرباء.