الأحد 28 ابريل

تعدين وطاقة

توقيع مذكرة تفاهم بين الإنشاءات البترولية الوطنية و خدمات البترول البحرية لإقامة مشاريع بمصر


شركة الجرافات البحرية الوطنية

أعلن المهندس "ياسر زغلول"، رئيس مجموعة شركة الجرافات البحرية الوطنية، توقيع مذكرة تفاهم ، على هامش “مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول”، مع شركة خدمات البترول البحرية، بهدف تعزيز التعاون لاستكشاف فرص إقامة مشاريع الهندسة والمشتريات والإنشاءات ضمن قطاع النفط والغاز في مصر والمنطقة.

وقام بالتوقيع كل من  المهندس "أحمد الظاهري"، الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية؛ والمهندس "أشرف إمام"، الرئيس التنفيذي لشركة خدمات البترول البحرية ومسؤولين من الجانبين. 

قال المهندس "ياسر زغلول"، أن توقيع الاتفاقية له دور مؤثر في قطاع البترول، مؤكدًا مواصلة تنفيذ الخطط التوسعية، خلال الفترة المقبلة ، بالإضافة إلى استكشاف فرص ومناطق جغرافية جديدة بما يضمن إنشاء بنية تحتية قوية، وترتكز على الخبرات والمعارف على امتداد سلسلة القيمة لقطاع الطاقة.

من جانبه، قال المهندس "أحمد الظاهري"، الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية، أن التعاون مع شركة خدمات البترول البحرية يأتي لتبادل معارف وخبرات عالمية المستوى.

وأوضح أن هذه الشراكة تهدف إلى تنفيذ أفضل مشاريع الهندسة والمشتريات والإنشاءات مدفوعةً بالابتكار والكفاءة التشغيلية. 

من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة خدمات البترول البحرية، "أشرف إمام" عن سعادته بهذه الشراكة التي تزيد من استمرار النجاحات الغير مسبوقة للشركة في مجال أعمال الانشاءات البحرية، متوقعًا مستقبل جيد من خلال مشاريع الهندسة والمشتريات والإنشاءات ضمن قطاع النفط والغاز في مصر في ظل دعم القيادة والدولة المصرية.

وأكد "إمام" رغبة الطرفان من خلال مذكرة التفاهم الموقعة بينهما إلى استكشاف الفرص الكامنة في قطاع الطاقة الذي يتمتع بإمكانات هائلة في مصر والمناطق الأخرى.

وأضاف أن الإمكانات والخبرات المحلية الواسعة لشركة خدمات البترول البحرية في مجالات النقل والتركيب تجتمع مع الخبرة العالمية لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية في مقاولات الهندسة والمشتريات والإنشاءات للمشاريع البحرية الضخمة ولا سيما الرفع الثقيل ومد الأنابيب والكابلات وخطوط الإمداد الرئيسية، بالإضافة مع إمكاناتها التصنيعية واسعة النطاق.

وتعتبر شركة الإنشاءات البترولية الوطنية شركة عالمية توفر منذ ما يقارب الخمسة عقود حلولًا متكاملة في مجالات الهندسة والمشتريات والإنشاءات لقطاعات النفط والغاز البري والبحري، والبتروكيماويات، والطاقة المتجددة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية.

وتعد شركة خدمات البترول البحرية أحد أبرز مزودي الخدمات البحرية في مصر؛ وتمتلك خبرة واسعة في تركيب الهياكل وخطوط الأنابيب والكابلات البحرية، وتوفير خدمات صيانة وإصلاح المنصات وخطوط الأنابيب، بالإضافة إلى خدمات المسح والغوص والتدخل تحت سطح البحر.