السبت 18 مايو

أخبار عامة

اليوم.. انطلاق المنتدى الأول للاستثمار والتجارة


المنتدى الأول للاستثمار والتجارة

تنطلق اليوم النسخة الأولى من المنتدى الأول للاستثمار والتجارة، تحت شعار "استثمر"، برعاية وزارة التموين ممثلة في جهاز التجارة الداخلية، وبحضور الدكتور "علي مصيلحي" وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور "إبراهيم عشماوي" مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وعدد من المحافظين على مستوى الجمهورية، وبمشاركة عدد من الوزراء والمحافظين.

وخلال افتتاح المنتدي الذي يأتي ضمن توجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" رئيس الجمهورية، برفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية، يتم الإعلان عن أبرز الفرص الاستثمارية في المحافظات التي تأتي ضمن أنشطة التجارة الداخلية.

وأكد جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن المنتدى سيشهد عرض أخر التطورات والمستجدات بشأن المشروع القومي للمستودعات الاستراتيجية، والذي يهدف إلى زيادة مخزون السلع الأساسية وتخزينها في مستودعات استراتيجية، كما سيتم استعراض الآليات الجديدة لمنظومة التجارة الإلكترونية.

من جانبه، قال الدكتور "إبراهيم عشماوي"، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه بمجرد انطلاق البورصة السلعية في مصر خلال الفترة المقبلة، ستنتعش التجارة الإلكترونية مع بدء تداول السلع عليها، مشيرًا إلى أن حجم التجارة الإلكترونية بلغ خلال عام 4.9 مليار دولار في العام الماضي.

وكان "عشماوي" قد قال في تصريحات سابقة، أن قطاع التجارة في مصر يعمل به 10 ملايين شخص، أي ثلث القوى العاملة في مصر، فضلًا عن أن القطاع يساهم بنسبة 21% من إجمالي الناتج المحلي بنحو 1.4 تريليون جنيه.