الأحد 19 مايو

عقارات

"مصر الجديدة للإسكان والتعمير" تستهدف تطوير 500 فدان في مدينة "نيو هليوبوليس" بنظام الشراكة


مصر الجديدة للإسكان والتعمير

تعتزم شركة "مصر الجديدة للإسكان والتعمير" إبرام شراكات مع مطورين عقاريين، على أكثر من 500 فدان في مدينة "نيو هليوبوليس" بشرق القاهرة، خلال الأعوام الخمسة القادمة.

وكشف "تامر ناصر"، الرئيس التنفيذي لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير،

عن خطة الشركة المستقبلية، والتي تشمل طرح أراضي شراكة في "نيو هليوبوليس" لتنفيذ مزيد من المشروعات العمرانية عليها، مشيرًا إلى أن إدارة الشركة تنتظر صدور المخطط العام بعد تعديله خلال أسابيع قليلة، لافتًا إلى أن الإدارة التنفيذية تستهدف إتمام عملية شراكات مع مطورين لنحو 500 فدان أو أكثر خلال السنوات الخمس القادمة.

وأكد "ناصر" أن الشركة كانت تعتمد في السابق على بيع الأراضي كمورد رئيسي للإيرادات، مشيرًا إلى أن ليس لديهم النية لبيع أي قطع جديدة،  وأن الشركة ستركز على تطويرها سواء بشكل ذاتي أو بالدخول في شراكات.

وأوضح "ناصر" أن الإدارة التنفيذية تتجه لإعادة دراسة خطة العمل التي تقدمت بها منتصف عام 2020 ، بهدف قياس تأثر خططها بالارتفاعات الأخيرة في أسعار مختلف مواد البناء ومعدلات التضخم، وذلك لتحديد الاحتياجات التمويلية، متوقعًا زيادة حجم الإيرادات السنوية والتطورات الأخيرة.

وأضاف "ناصر" أن الشركة تستهدف أن تتخطى الإيرادات السنوية حدود المليار جنيه لتدور حول 4 إلى 5 مليارات جنيه، تسيطر مشروعاتها العقارية على %40 منها، والباقي من مشروعات الشراكة، وذلك بحلول عام 2025 .

وصرح "ناصر" أن الشركة كانت تخطط لطرح حصة إضافية من أسهمها في البورصة في صورة زيادة رأسمال قبل 30 يوليو القادم، للحصول على 1 إلى 1.5 مليار جنيه لتغطية التوسعات، موضحًا أن موعد الطرح أصبح مرتبط بانتهاء تحديث خطة الأعمال والتعرف بدقة على الاحتياجات التمويلية.

يذكر أن آخر نتائج أعمال سنوية للشركة تراجع صافي أرباحها إلى 190 مليون جنيه خلال العام المالي المالي، وسجلت إيرادات بقيمة 574.1 مليون.

كما اعتمدت  الجمعية العمومية لشركة "مصر الجديدة للإسكان والتعمير" مؤخرًا الموازنة التقديرية للعام المالي 2021/ 2022 مستهدفة نمو إيراداتها بنسبة %53 على العام الماضي، وتتوقع الشركة وصول الإيرادات إلى 1.8 مليار جنيه، مقارنةً مع 1.1 مليار خلال 2021/2020.

وتوقعت ارتفاع التكاليف والمصروفات بنسبة %86 لتبلغ 1.6 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري، مقارنةً بتكاليف بلغت 908 ملايين جنيه.

ويبلغ رأسمال الشركة المصدر الحالي 333.7 مليون جنيه، موزعًا على 1.33 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 0.25 جنيه للسهم.