السبت 21 backend.Sep

زراعة وصناعة

الزراعة تطلق المرحلة الثانية من الحملة القومية للقوافل البيطرية


الحملة القومية للقوافل البيطرية

انطلقت أمس السبت، المرحلة الثانية من العام الخامس للحملة القومية للقوافل البيطرية التنموية، بقرى محافظات جمهورية مصر العربية، حيث ينظم معهد بحوث التناسليات الحيوانية ، التابع لمركز البحوث الزراعية ، 75 قافلة بيطرية خلال الفترة من فبراير الجاري حتى ديسمبر من العام الجاري.

ويأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها السيد الرئيس "عبد الفتاح السيسي"، رئيس الجمهورية، لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين،  وتحت رعاية "السيد القصير"، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت إشراف الدكتور "محمد سليمان"، رئيس مركز البحوث الزراعية.

وقال الدكتور "مصطفى فاضل"، مدير المعهد، أن الحملة بدأت في قرى حياة كريمة بمحافظة الفيوم، وتستمر لمدة أسبوع ،مشيرًا إلى أن هذه الحملة تأتي للعام الخامس على التوالي،  بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية ومعهد بحوث الصحة الحيوانية ومعهد بحوث الامصال واللقاحات البيطرية ومعهد بحوث الإنتاج الحيواني.

وأضاف "فاضل" أن الحملة تقوم بالفحص التناسلي والتلقيح الاصطناعي بصفة خاصة باستخدام سائل منوي لطلائق ذات صفات وراثية متميزة في إنتاج اللحوم والألبان، وذلك مساهمة في تحسين سلالات من الأبقار والجاموس لدى المربي والفلاح.

وأوضح "فاضل" أن الحملة تقوم أيضًا بعمل ندوات إرشادية ودورات تدريبية لشباب الأطباء البيطريين، بهدف التعريف والتدريب على كل ما هو جديد في مجال تناسليات الحيوان والتغذية وتشخيص وعلاج الأمراض التناسلية للحيوانات، خاصةً في القرى الأكثر احتياجًا ، وقرى حياة كريمة.