الأحد 28 ابريل

سيارات

العلامة الصينية "Forthing" تستعد لطرح طرازاتها في مصر


Forthing

تعتزم علامة "Forthing" الصينية التابعة لمجموعة "دونج فينج" طرح طرازاتها في السوق المحلي خلال الأسابيع القليلة المقبلة؛ بعدما اعتمدت الشركة الصينية وكيلا لها فى مصر.

وقالت مصادر  مطلعة أن وكيل علامة  "Forthing" في مصر، هي شركة جديدة تمامًا تدخل السوق عبر طرح طرازات تلك الماركة وتسويقها محليًا دون سابقة أعمال لها في هذا المجال، مشيرةً إلى تداول أن أنباء بأن قيادتها ستعتمد على كوادر لها أسماء بارزة في قطاع السيارات .

وأضافت المصادر أن الوكيل المحلي لعلامة "Forthing" يقوم حاليًا بالتجهيزات الخاصة بصالة العرض الرئيسية التي ستقام بحي القطامية بالقاهرة، على أن يعقبها الإعلان الرسمي عن تقديم طرازات العلامة الصينية داخل السوق المحلي.

ووفقًا للمصادر ، شهدت الفترة الماضية مفاوضات بين الشركة الصينية وعدد من رجال الأعمال وسماسرة توكيلات السيارات؛ بهدف إمكانية اختراق السوق المحلي من خلال تعيين وكيل محلي لها ، على أن يتولى مهام أعمال الاستيراد وتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة للعملاء.

وأوضحت أن الشركة الصينية اختارت الوكيل المحلي لها في مصر وفقًا لعددٍ من المعايير ،  أبرزها تنفيذ الخطة التسويقية التي تعتمد على تعزيز تواجد ومكانة العلامة الصينية في مصر خاصةً العمل على تحقيق مبيعات مرتفعة لها داخل السوق المحلي.

في ذات السياق، أكد أحد موزعي السيارات، أن الوكيل المحلي لعلامة "Forthing" يجري حاليًا مباحثات مع بعض شركات التوزيع، بهدف تعيين شبكة من الموزعين المعتمدين التي يمكن من خلالها تسويق طرازات العلامة الصينية بشكل جديد، وتنفيذ الخطة التسويقية والمبيعات المستهدفة المتفق عليها مع الشركة الصينية.

وأضاف أن الوكيل المحلي لـعلامة "Forthing" يخطط لتقديم طرازات العلامة الصينية المنتمية للفئات الرياضية متعددة الاستخدامات "SUV" والسيارات متعددة الأغراض  "MPV" كمرحلة أولى، على أن يعقبها التوسع في طرح باقي الفئات المختلفة.

وتتوافر عدة طرازات تحمل العلامة التجارية "Dongfeng Forthing" على الساحة العالمية ،  أبرزها «SX6 – T5L – Joyear X5 – S50، وغيرها»؛ التي تنتمي لفئات السيارات الرياضية "SUV" والمتعددة الأغراض "MPV".