الأحد 19 مايو

أخبار عامة

إكسبو 2020 .. مليون جنيه استرليني للفائزين بجائزة "إيرث شوت"


اكسبو- جائزة ايرث شو

استضاف جناح "دي بي ورلد" في إكسبو 2020 دبي، معرض الابتكار الأول من نوعه لجائزة "إيرث شوت"، بحضور الأمير وليام دوق كامبريدج، والشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسلطان أحمد بن سليّم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لـ"دي بي ورلد" .

وأعلنت "دي بي ورلد" استثمارها مبلغ مليون جنيه إسترليني لاثنين من المرشحين النهائيين لجائزة "إيرث شوت"، ودعمهم في توسعة نطاق عملهم في دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط.

وقدّم معرض الابتكار لمحة عن الحلول المبتكرة المقدمة من المرشحين النهائيين لجائزة "إيرث شوت" لعام 2021 كما تضمن تعليقات من عضوي مجلس جائزة "إيرث شوت" الأمير وليام وقرينة العاهل الأردني الملكة رانيا العبدالله، التي شاركت من خلال رسالة عبر الفيديو شجعا من خلالها الجمع الموقر على تقديم الدعم اللازم لتعزيز الحلول التي نالت جائزة "إيرث شوت" والتي من شأنها إيجاد الحلول التي ستساهم في المحافظة على كوكبنا.

وقال الأمير ويليام إن اطلاق جائزة "إيرث شوت" جاء لتسليط الضوء على روح الابتكار والأفكار الطموحة وتكريسها من أجل إحداث تغيير جذري في مستقبل الأرض .

وفازت شركة "كورال فيتا" الكائن مقرها في جزر الباهاما بجائزة "إيرث شوت" لإحياء محيطاتنا، حيث حصلت على 500 ألف جنيه إسترليني من أجل وضع استراتيجية لنشر عملية استعادة الشعاب المرجانية على نطاق واسع في الإمارات، والتي ستعمل على تطبيق مقاربات من شأنها المساعدة على إنتاج شعاب مرجانية قادرة على الصمود في وجه تداعيات التغير المناخي وبسرعة تفوق الأساليب التقليدية خمسين مرة.

وحصل مشروع "أسوار بحرية صالحة للحياة" المتسابق النهائي لجائزة "إحياء محيطاتنا" والكائن مقره في أستراليا على 500 ألف جنيه إسترليني أيضا من "دي بي ورلد".

شهد معرض الابتكار عروضا تقديمية مميزة من خمسة مرشحين نهائيين لجائزة "إيرث شوت" لعام 2021، من بينهم: "إشرات واريس" من "سول بازار" بنجلاديش: أول شبكة في العالم لتبادل الطاقة بين النظراء في بلد على خط المواجهة مع التغيرات المناخية و"ديفيد أورباش" من "سنرجي" كينيا: حلول الصرف الصحي الدائرية بغرض الحد من النفايات ودعم المزارعين المحليين و"أولجبنجا أولوبانجو" من "ريدي" نيجيريا: كبسولات تعمل بالطاقة الشمسية مما يتيح سهولة الحصول على الكهرباء بتكلفة ميسورة في المجتمعات التي تعاني من الافتقار إلى الطاقة.

وعلاوة على تلك العروض التقديمية المميزة فقد شهد المعرض الاستماع إلى كلمات ألقاها كل من "سام تيشر" و"جاتور هالبيم" من "كورال فيتا" والدكتور "ماريانا ماير بنتو" من "الأسوار البحرية الصالحة للحياة".

وبعد انتهاء المعرض انضم المرشحون النهائيون إلى الأمير وليام وسلطان أحمد بن سليم في فعالية للتواصل والتوعية في جناح "دي بي ورلد".

ومثلَّت هذه الفعالية فرصة للجمهور للتحدث بشكل مباشر إلى المرشحين النهائيين حول حلولهم ومناقشة التوسعة المحتملة والفرص الاستثمارية لهذه الحلول.

وفي حفل الاستقبال تمكن الحضور أيضا من مشاهدة بعض الحلول بشكل مباشر بما في ذلك كبسولات "ريدي" ونماذج ثلاثية الأبعاد من "كورال فيتا".