السبت 18 مايو

سيارات

تبدأ من 275 ألف جنيه.. تعرف على أسعار السيارات المستعملة من طراز "كيا سيراتو" 2020


سيراتو

كشفت إعلانات بيع السيارات المنشورة ببعض المواقع الإلكترونية المخصصة لتسويق السيارات ، عن تفاوت أسعار السيارات المستعملة لطراز "كيا سيراتو" موديل 2020 ، حيث تراوحت أسعارها بين 275 و375 ألف جنيه، والذي يأتي نتيجة عدة عوامل أبرزها حالة السيارة وفئتها والمواصفات المتاحة بها.

وتضمن الإعلان بيع سيارة "كيا سيراتو" موديل 2020، مسجلة أقل سعر لها والذي بلغ 275  ألف جنيه، ومن مواصفاتها أنها قطعت مسافة تتراوح بين 160 و180 ألف كيلو متر، وأنها مزودة بمحرك سعته اللترية 1600 سي سي، وبها: تكييف، ومدخل aux اوديو وبلوتوث، وزجاج كهربائي، وسنتر لوك، وباور ستيرنج، وشاحن يو اس بي”،

بالإضافة إلى مرايا كهربائية ومقاعد جلد، وفوانيس شبورة، ووراديو إف إم، ونظام مضاد للسرقة.

وكشفت الاعلانات أيضا عن بيع سيارة مستعملة لطراز "كيا سيراتو" موديل 2020؛ أن مسجلة أعلى سعر، والذي بلغ  375 ألف جنيه؛ وهي أعلى فئة، وتحمل محرك تصل سعته اللترية إلى 1600 سي سي، وتنتمي لفئة السيارات السيدان المزودة بناقل سرعات أوتوماتيك، وأشار الاعلان أن السيارة قطعت مسافة تقارب 63 ألف كيلو متر، وأن المالك كان يجري الصيانات الدورية لها خارج التوكيل.

وأشارت آراء خبراء السوق إلى ارتفاع أسعار السيارات المستعملة في مصر بشكل مبالغ فيه خلال الفترة الراهنة على خلفية نقص المعروض في ظل تراجع عمليات الاستبدال والتجديد.

وصرح الخبراء أن نقص المعروض من السيارات الزيرو بسبب العجز في عمليات التوريد من جانب الشركات العالمية التي تعاني من إغلاق خطوط الانتاج، هو سبب تراجع عمليات الاستبدال والتجديد.

وقالوا أن هذه الشركات أغلقت خطوط انتاجها بسبب أزمة الرقائق الإلكترونية التي تضرب صناعة السيارات العالمية كجزء من تداعيات وباء كورونا الاقتصادية على العالم.

وشهد سوق السيارات خلال الفترة الاخيرة زيادة في المعروض من السيارات الجديدة بشكل أدى إلى تراجع الأوفر برايس على بعض السيارات أو اختفائه.