الأحد 19 مايو

أخبار عامة

تواصل فعاليات برنامج القيادات الاعلامية العربية في إكسبو 2020


اكسبو - برنامج القيادات الإعلامية

تواصلت فعاليات النسخة الرابعة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة بمشاركة 50 مشاركا من مواهب الإعلام العربي من 17 دولة عربية.

وفى هذا الاطار تحدث علي جابر، مدير عام مجموعة قنوات MBC، عميد كلية محمد بن راشد للإعلام بالجامعة الأمريكية في دبي خلال لقائه بالمشاركين في البرنامج في مركز شباب دبي، ضمن فعاليات اليوم الثاني من البرنامج عن مستقبل الإعلام العربي والتحديات التي تواجه صناعة الإعلام في ظل توجه الجمهور لمنصات البث التدفقي وابتعادهم عن الأقنية التلفزيونية التقليدية، واقترابهم أكثر من المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الجديد كما يطلق عليها اليوم السوق الإعلامي.

وأضاف: نحن خط الدفاع الأول وجه استهداف المشاهد العربي، ونسعى لتقديم خدمة مميزة تصل إل كل البيوت العربية، ونعمل في مجموعة قنوات MBC على أن نملأ الفراغ الموجود في صناعة البث التدفقي في المنطقة العربية قبل أن يسبقنا الاخرون على هذا الفراغ ويفرضوا أجنداتهم التي قد لا تناسب طبيعة المشاهد العربي وعاداته وتقاليده.

وقال: في العامين الماضيين، ومع بدء العمل على محتوى عربي بشكل مكثف، أدركنا أن السوق العربي يحتاج إلى الكثير من المهارات والمواهب لكي تلبي زخم الإنتاج الذي أصبحنا اليوم قادرين على تقديمه بشكل سنوي للجمهور العربي.

واعتبر ان النسخة الرابعة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة تمثل فرصة لتطوير قدرات العمل الإعلامي العربي على النحو الذي يؤسس جيلاً جديداً من الكفاءات الإعلامية العربية المتمكنة من أدوات العمل الإعلامي، وتقنياته الجديدة، والواعدة، والمبتكرة.

وأصبح البرنامج اليوم من المبادرات الإعلامية الرائدة في المنطقة العربية بالشراكة مع أهم المؤسسات الإعلامية الدولية والإقليمية .