الأحد 05 مايو

زراعة وصناعة

"التصديري للصناعات الكيماوية" يجتمع مع شركات إسبانية وبرازيلية وأردنية لبحث توريد منتجات مصرية


المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة

يستعد المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، لإجراء عدة اجتماعات ولقاءات ثنائية خلال الشهر الجاري مع عددٍ من ممثلي شركات إسبانية وبرازيلية وأردنية لبحث توريد منتجات كيماوية مصرية.

وصرح رئيس المجلس التصديري للصناعات، "خالد أبو المكارم"، أن لقاءات عمل ثنائية ستتم غدًا الخميس، بالتعاون مع المكتب التجاري في مدريد، وإدارة نظم المعلومات بالتمثيل التجاري، بين أعضاء المجلس من الشركات المصنعة لأدوات المائدة الزجاجية والأواني المصنعة من السيراميك، وشركة "agenda clothing"، وهي واحدة من كبريات الشركات الإسبانية التي أبدت رغبتها في استيراد أدوات المائدة من الزجاج والأواني المصنعة من السيراميك من مصر.

وقال "أبو المكارم" أنه من المقرر تنظيم لقاءات عمل ثنائية في السادس والعشرين من الشهر الجاري مع شركة "oka Global trading" البرازيلية، لبحث فرص التعاقد على عددٍ من المنتجات بهدف توريدها إلى السوق البرازيلي والتركي.

وأضاف "أبو المكارم" أن الشركة أبدت رغبتها في التعاون مع الشركات المصرية المنتجة والمصدرة لشمع البارافين والبولي إيثيلين،  والبولي بروبلين لتوريدها إلى الأسواق التركية، فضلًا عن منتجات البلاستيك المنزلية لتوريدها إلى الأسواق البرازيلية.

وأوضح "أبو المكارم" إن المجلس سينظم بالتعاون مع إدارة النظام المعمم للمزايا بالتمثيل التجاري عددًا من الندوات التعريفية وورش العمل للتعريف بالنظام المعمم للمزايا وأهميته والفرص التصديرية المتاحة للصناعات الكيماوية بالأسواق الأمريكية.

من جانبه، قال "محمد مجيد" القائم بأعمال المدير التنفيذي للمجلس، إنه من المقرر عقد مجموعة أخرى من الندوات التعريفية الخاصة باتفاقية الميركسور، وامكانية استفادة الشركات المصرية منها، والفرص المتاحة من خلالها، والقطاعات التصديرية الأكثر استهدافًا في أسواق أمريكا اللاتنية.

وأعلن "مجيد" أن أولى الندوات التعريفية ستعقد منتصف الشهر الجاري عن النظام المعمم للمزايا الأمريكية، لافتًا إلى أنه جار التواصل مع قطاع التصدير والشراكة الأوروبية بالمركز لإضافة المجلس على المنصة الخاصة بالشراكة الأوربية، وأشار إلى أنه جار بحث إمكانية تقديم مجموعة من التسهيلات لأعضاء المجلس للاستفادة من الخدمات المقدمة على هذه المنصة.