الأحد 28 ابريل

عقارات

"ماستر جروب" تستأنف العمل بمشروع " "ذا ستي" في العاصمة الإدارية بعد توقف 9 أشهر


ذا ستي

استأنفت شركة "ماستر جروب" للتطوير العقاري الأعمال الإنشائية في مشروع "ذا سيتي" بالعاصمة الإدارية الجديدة بعد توقف خلال أول 9 شهور من العام الماضي.

وصرح المهندس "محمود لاشين"، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة إنها توصلت إلى اتفاق خلال الربع الأخير من العام الماضي لإعادة جدولة بعض المستحقات المالية التي كانت على الشركة والانتهاء من سدادها شاملة الفوائد والغرامات بحلول عام 2023.

وقال "لاشين" أن شركته تستهدف استثمار ما بين 600 إلى 800 مليون جنيه في الأعمال الإنشائية خلال العام الجاري، على أن تخصص لاستكمال إنشاء الوحدات السكنية المباعة في المشروع سابقًا.

وأكد "لاشين" أن الوضع الحالي بالمشروع يتضمن استكمال بناء 41 عمارة سكنية تحت إشراف مباشر من شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية؛ متوقعًا الانتهاء منها وتسليمها خلال الربع الثاني من العام الجاري، لافتًا إلى أن الشركة تسابق الزمن لتخطي الجدول الزمني المتفق عليه ولتأكيد الجدية مع العملاء.

وأضاف أن الشركة تخطط لاستئناف بناء واستكمال 37 عمارة ضمن المرحلة الأولى للمشروع خلال شهر يونيو المقبل، موضحًا أن التكلفة الإجمالية لكامل المشروع تقارب 4.5 مليار جنيه، بينما تصل المبيعات المستهدفة لنحو 6 مليارات؛ وأنه من المستهدف إنهاء الإنشاءات خلال عام 2023 ، يتبعها تنفيذ أعمال اللاند سكيب.

وكشف "لاشين" عن تعاقد شركته مع مكتب "محرم باخوم" للاستشارات الهندسية ، لإعداد التصميمات اللازمة لاستكمال المشروع بالتعاون مع مكتب "إيزك" الهندسي فيما تتولى شركة "كينازا" للمقاولات أعمال التنفيذ.

وأكد "لاشين" أن المراحل المتبقية من المشروع تشمل إنشاء مول تجاري متكامل وعيادات طبية وكلوب هاوس، بإلاضافة إلى بعض الفيلات الفاخرة و 78 عمارة سكنية؛ فيما وصلت نسبة الإنشاءات في المشروع إلى %56 حتى الآن.

وأوضح أن الشركة تعتمد على الموارد الذاتية بجانب أقساط العملاء لتمويل الإنشاءات؛ فيما قد تكون هناك دراسة مستقبلية للاستفادة من الآليات التمويلية الأخرى عند التوسع وإطلاق مشروعات ومراحل جديدة.

وأشار إلى أن الاتفاق مع "العاصمة الإدارية" تضمن فتح حساب بنكي في البنك العقاري العربي لتلقي باقى أقساط العملاء، ويجرى الإشراف على صرف الأموال من الحساب من جانب "العاصمة الإدارية" ويتم مراجعتها بشكل دورى.

وأوضح بأن شركته استغلت الفترة الماضية وتوقف المشروع في دراسة مستجدات السوق العقاري ومتطلبات العملاء، لافتًا إلى أنه سيتم خلال العام الجاري طرح مرحلة جديدة من "ذا سيتي" تتسم بأنظمة مرنة للسداد والتقسيط.

وأضاف أن الشركة قامت خلال الشهور الماضية بإعادة هيكلة وقامت بالاستعانة بقيادات وكفاءات إدارية لبعض القطاعات الحيوية بالشركة،  بهدف تطوير الأداء ووضع الخطط الجديدة مستقبلاً، وتجاوز كل التحديات نتيجة تعرضها لظروف قهرية خارجة عن إرادتها.

جدير بالذكر أن مشروع "ذا سيتي" الذي تنفذه شركة "ماستر جروب"، يقع على مساحة 54 فدانًا بأكثر المناطق تميزًا بمنطقة "R7"، ويضم 2128 وحدة؛ قامت بتصميمه إحدى الشركات الهندسية العالمية بلندن؛ و يمتاز بتنوع مساحات الوحدات والني تبدأ من 95 حتى 198 مترًا، و"الدوبلكس" تبدأ من 217 حتى 396 مترًا .