الخميس 02 مايو

سياحة وطيران

وزارة السياحة والآثار تكشف عن وصول معدلات تنفيذ المتحف المصري الكبير لنسبة ٩٩٪


المتحف المصري الكبير

كشفت وزارة السياحة والآثار عن وصول معدلات الإنجاز بمشروع المتحف المصري الكبير الي ٩٩٪ وذلك بالتزامن مع الانتهاء بشكل كامل من الهيكل الخرسانى للمباني والتشطيبات الداخلية فضلا عن الانتهاء من عمليات نقل ٦٥ ألف قطعة أثرية لقاعات العرض.

وخلال جولة قام بها الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار طالب المقاولين والشركات المنفذة للمشروع بضرورة الانتهاء من كافة الأعمال خلال التوقيتات المتفق عليها سلفا دون أي تأخير.

وقبيل انطلاق الجولة الميدانية عقد السيد الوزير اجتماعا مع كل من واللواء أ.ح. إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف والمنطقة المحيطة، والدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف، ويمني البحار مساعد الوزير للشئون الفنية ومساعدي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المتخصصين، والمقاول واستشاري المشروع وممثلي تحالف تقديم وتشغيل الخدمات.

وخلال الاجتماع قال الدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير أن قاعات العرض الرئيسية أوشكت على الانتهاء كما تم الانتهاد من المدخل والدرج الأعظم تقريبا فيما يجري العمل على قدم وساق من أجل تنفيذ قاعة الملك توت عنخ أمون التي وصلت معدلات التنفيذ فيها لأكثر من ٩٩٪ لتضم أكثر من ١٠٧ فاترينة عرض.

كما استمع الوزير لشرح من اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف والمنطقة المحيطة حول سير الأعمال بالموقع وتعرف على معدلات تنفيذ المناطق الخضراء والساحات الخارجية والطرق الداخلية والخارجية التي شارفت على الانتهاء فضلا عن استكمال مجسم متحف مراكب خوفو بشكل كامل تقريبا، مؤكدا أنه تقرر زيادة طاقة مكان انتظار السيارات لتتسع لأكثر من ألف سيارة بدلا من ١٣٠٠ مركبة.