الأربعاء 15 مايو

شركات واستثمار

"ماونتن فيو" تستعد لإجراء لصفقة توريق بقيمة مليار جنيه


ماونتن فيو

تستعد شركة "ماونتن فيو" لإجراء صفقة توريق بقيمة ما يقرب من مليار جنيه، وذلك باستغلال محفظة الوحدات التي يجرى تسليمها، وفقًا لتصريحات لمصادر مطلعة.

وقالت المصادر، أنه سيتم الإعلان عن الصفقة وتفاصيلها فور استقرار الشركة على تلك الآلية التمويلية، والتي تفاضل حاليًا بينها وبين الحصول على تمويل مصرفي.

وأضافت المصادر، أن شركة "ماونتن فيو" تعمل على تسليم ما بين 1500 إلى 2000 وحدة في جميع المشروعات خلال الفترة الحالية، مما يسمح لها بالاستفادة منها في إجراء صفقات تمويلية غير مصرفية، وذلك لمواصلة خطتها الإنشائية في المشروعات التي تعمل عليها.

وبلغت مبيعات الشركة بالعام الماضي، نحو 12 مليار جنيه، بزيادة 50% عن مستهدف العام السابق له، والذي حددته الشركة وقتها بنحو 8 مليارات جنيه.

وفي إطار خطة الشركة الإنشائية، تنوي الشركة ضخ ما يقرب من 4.2 مليارات جنيه في أعمال المقاولات بمختلف المشروعات التي تعمل عليها في شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي.

يذكر أن شركة "ماونتن فيو" تعمل على عدة مشروعات، أبرزها "آي سيتي" القاهرة الجديدة والذي يقام على مساحة 500 فدان بالقاهرة الجديدة ويمثل الشراكة الأولى مع هيئة المجتمعات العمرانية والشريك السعودي "سيسبان السعودية"، والذي تتوزع نسبة الشراكة فيه بواقع 60% لـ”ماونتن فيو ــ سيسبان” و40% لوزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وتمتلك شركة "ماونتن فيو" محفظة عملاء تضم 20 ألف عميل، ووحدات في مشروعاتها بعدد 39 ألف وحدة سكنية، ومحفظة أراضٍ تصل مساحتها إلى نحو 9.3 ملايين متر مربع، ويبلغ عدد المشروعات التي نفذتها وتنفذها الشركة حاليًا، نحو 13 مشروعًا، توزعت على شرق وغرب القاهرة والعين السخنة والساحل الشمالي.

وكان "عمرو سليمان" رئيس مجلس إدارة الشركة، قد كشف في أغسطس الماضي، عن مفاوضات تجريها الشركة مع بنك مصر للحصول على قرض يساهم في التكاليف الاستثمارية لمشاريعها دون الافصاح عن قيمة القرض.


وقال "سليمان"، في ذلك الوقت، إن الشركة لديها رصيد نقدي حتى 30 يونيو الماضي بلغ 2.5 مليار جنيه، بالإضافة إلى محفظة شيكات بقيمة 20 مليار جنيه.