الأربعاء 15 مايو

عقارات

"دبي" العقارية تعتزم إنشاء مشروع سكني متكامل بمدينة العلمين الجديدة على مساحة 48 فدانًا


العلمين

قامت شركة "دبي" للتطوير العقاري بشراء قطعة أرض في مدينة العلمين الجديدة، تبلغ مساحتها 48 فدانًا، لإنشاء مشروع سكني متكامل عليها، وذلك في إطار خطتها التوسعية التي تضم العاصمة الإدارية الجديدة والدلتا.

وصرح رئيس مجلس إدارة شركة "دبي" العقارية، "عبد الفتاح المر"، إن شراء الأرض تم من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وفقًا لآلية التخصيص الفوري المباشر، مشيرًا إلى أنه سيم إنشاء مشروع سكني يضم فيلات فاخرة ومتوسطة، كما سيتم تخصيص مساحة لإنشاء مول تجاري.

وأكد "المر"، خلال تصريحات صحفية ، أن شركته تعاقدت مع مكتب "محمد طلعت"، للاستشارات الهندسية "MTA" لإعداد التصميمات النهائية للمشروع، والتي يجرى العمل عليها حاليًا، لتحديد القيمة الاستثمارية المرتقبة، لافتًا إلى أنه من المقرر البدء في تنفيذ المشروع بنهاية العام الجاري.

وأوضح"المر" أن الشركة تعتمد على مواردها الذاتية في عملية التمويل، مؤكدًا أنها لن تضطر للجوء إلى الاقتراض من المؤسسات المالية أو البنوك.

وأضاف عدة مشروعات فى العاصمة الإدارية الجديدة، منها كابيتال دبى مول بحجم استثمارات مليار جنيه، تم بيع %60 منه، ووصلت نسبة الإنشاءات %90.

وكشف "المر" أن الشركة أطلقت مؤخرًا المشروع الثاني لبرج "أوبسيدير"، وهو من نوعية المشروعات الإدارية التجارية الفندقية على مساحة 3.5 فدان، ويتكون من 25 دورًا، وتصل استثماراته لنحو 6 مليارات جنيه في منطقة الداون تاون.

وأضاف أن الشركة تنوي أيضًا إطلاق مشروع جديد في العاصمة الإدارية من نوعية الكمبوند السكني المتكامل على مساحة تفوق 45 فدانًا في منطقة الحي الثامن، مشيرًا إلى أنه سيتم الكشف عن التفاصيل في النصف الثاني من العام الجاري.

وأكد "المر" أن "دبي كابيتال"، تمتلك منذ عام 2009, محفظة أراضٍ بإجمالي 300 فدان في منطقة الدلتا، وتعمل فيها على تطوير أكثر من مشروع، لأغراض تجارية سكنية إدارية.

وأوضح أن حجم استثمارات الـ300 فدان تقدر بقيمة 3 مليارات جنيه، وأن الشركة انتهت من تطوير 150 فدانًا، مشيراً إلى أنه سيتم التخطيط لاختيار المناطق التي سيتم طرحها فى الدلتا.

وأفاد بأن الشركة تسعى للتواجد والاستثمار بالعاصمة الإدارية تماشيًا مع سياسة الدولة التنموية في الاهتمام بمدن الجيل الرابع، بعد أن أصبحت العاصمة الإدارية قبلة الاستثمار العقاري ومستقبله وحظيت باهتمام الدولة، بخلاف المدن العمرانية الجديدة.

وأكد "المر"، أن الاستثمارات الإجمالية للشركة في السوق المصري قاربت 10 مليارات جنيه، تشمل كل الوحدات السابق تنفيذها في منطقة الدلتا، بجانب مشروعي العاصمة الإدارية الجديدة، لافتًا إلى أن تطمح لمواصلة التوسع مستقبلًا باختراق أنشطة عمرانية جديدة.

وأشار إلى سيطرة العملاء الأجانب من عدة دول أوروبية وخليجية على %20 من المبيعات المحققة في أول مشروعاتها بالعاصمة الإدارية، في ظل التسويق الجيد للمشروع، بالإضافة إلى طرح أنظمة تسعير مناسبة، وهو ما تخطط الشركة لاستمراره في طرح مشروعاتها القائمة أو المستقبلية.

يذكر أن شركة  "دبي العقارية" تأسست من خلال مساهمات لعدة رجال أعمال يعملون في القطاع بمنطقة الدلتا، ومنها دمياط الجديدة، واتجهوا مؤخرًا لاختراق العاصمة الإدارية الجديدة وتطبيق خطة توسعية تشمل الأنشطة السكنية والتجارية والإدارية.

وطرحت هيئة المجتمعات العمرانية منذ فترة،  أراضي مخصصة للنشاط العمراني والسكني في العلمين الجديدة، وتم تحديد سعر المتر بقيمة تقارب 2970 جنيهًا، تشمل نسبة بنائية %50 من مساحة الأرض.