الأحد 19 مايو

عقارات

"ليوبارد للإنشاءات والتطوير" تطرح أحدث مشاريعها بمدينة هليوبوليس الجديدة


Cairo Cannes

طرحت شركة "ليوبارد للإنشاءات والتطوير"، أحدث مشاريعها "Cairo Cannes"، والذي تم اختيار اسمه من خلال تصميمه الهندسي المستوحى من مدينة كان الفرنسية، بمساحة 34 فدانًا على واجهة الطريق الرئيسي لمدينة هليوبوليس الجديدة، والذي سيتم تنفيذه بالشراكة مع شركة زهراء المعادي.

وقال المهندس "محمود زايد" ، الرئيس التنفيذي لشركة "ليوبارد للإنشاءات والتطوير"، أن سعر المتر في مشروع  "Cairo Cannes" يبدأ من 12 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن الشركة تقدم أنظمة عديدة للسداد تناسب كافة العملاء، تبدأ من 20 ألف جنيه قيمة الحجز المبدئي، ودفعة حجز بمقدم 79 ألف جنيه.

وأوضح "زايد" أن مشروع "Cairo Cannes"، عبارة عن كمبوند سكني متكامل الخدمات، ويضم 1000 وحدة سكنية، ومول تجاري، ونادي إجتماعي ورياضي"، لافتًا إلى أنه سيتم تسليم المرحلة الأولى للمشروع عام 2024.

وفي سياق متصل، كشف "زايد" عن تفاصيل مشروع كمبوند "East Cairo" السكني متكامل الخدمات ، والذي يقام على مساحة 78 فدان، بإجمالي 4500 وحدة سكنية.

وأشار إلى أن "East Cairo" يضم العديد من المميزات، تبدأ بموقعه المتميز يمين طريق العاصمة الإدارية قبل مدينة الشروق بعشر دقائق، وبالقرب من محطة القطار السريع LRT، وتستهدف شركة "ليوبارد" قيمة مبيعات للمشروع باجمالي 5.5 مليار جنيه.

وأكد "زايد" أن الشركة  حصلت على معظم الموافقات للبدء في أعمال إنشاءات مشروع "East Cairo" مع بداية عام 2022 ، وأنه سيتم طرح المشروع على ثلاثة مراحل .

وأضاف "زايد" أنه تم طرح المرحلة الأولى من المشروع  ، وأنه من المخطط أن يتم الانتهاء من التسليم عام 2024، موضحًا أن الشركة تقدم أنظمة حجز متعددة تناسب كافة العملاء،  تبدأ بمقدم 10 %  وأنظمة سداد تصل لـ12 سنة .

وكشف "زايد" أن مشروع "East Cairo" يضم "نادي رياضي، وفندق Hilton Garden Inn، ووحدة حكومية لاستخراج المستندات الرسمية ، ومستشفى متميزة الخدمات، ومدرسة نموذجية لكافة المراحل التعليمية، ويبدأ سعر المتر من 10 ألاف جنيه، مؤكدًا أن سعر المتر للمشروع يزيد يوميًا بمعدل 18جنيه.

وصرح "زايد" أن الشركة تطبق سياسة تسعيرية بيعية عادلة وفريدة من نوعها، لأول مرة ، حيث أجرت دراسة حسابية لمعدل الزيادة التسعيرية للوحدات العقارية المتعارف عليها داخل السوق العقاري، والتي تطبق بشكل ربع سنوي بنسبة محددة أو مع ارتفاع أسعار مواد البناء، موضحًا أن الشركة قامت بتجزئة تلك الزيادة وتطبيقها بشكل يومي بمعدل 18 جنيه زيادة علي سعر المتر يوميًا ،  مما يحقق توازن بيعي، لافتًا إلى أن الزيادات المتعارف عليها في السوق العقاري التي تطبق بشكل ربع سنوي ستوسع الفارق السعري بين المشتري ما بعد الزيادة بيوم والمشتري قبلها بيوم واحد، أما سياسة شركة ليوبارد فتحقق توازن يومي بفارق ملحوظ جداً بين كل مشتري والأخر.

وأكد أن الشركة أخذت تعهدات علي نفسها مثبته ببنود في عقد البيع بأن تضمن للمستثمر تلك الزيادة اليومية بنفس القيمة قابلة للزيادة طبقًا لمتطلبات السوق ، وغير قابلة للنقصان حتي في ظل الركود العقاري.

وأوضح أنه من ضمن الضمانات التي قدمتها الشركة للمشتري والتي وثقت أيضًا في عقد البيع، أنه إذا رغب العميل في بيع الوحدة مرة أخرى للشركة بعد الإستلام ستقوم الشركة بشرائها طبقًا للسعر الجديد بعد الزيادة وحددت له أنظمة متعدده لشرائها.

وأكد "زايد" أن هذه السياسة الجديدة تحقق توازن عادل بين عملائها حيث أنه هناك عدم تحكم في أسعار الوحدات داخل السوق العقاري ، مشيرًا إلى أنه من الممكن تواجد وحدتين داخل عقار يتم عرضهم للبيع باختلاف يصل إلى 500 ألف جنيه بين الوحدة والأخرى، بسبب إختلاف سعر شراء الوحدة قبل البناء.

وأفاد "زايد" أن تلك الزيادة اليومية من حق أي عميل متابعتها من خلال عداد زمني متواجد علي الموقع الرسمي للشركة على الإنترنت، والذي يوضح سعر اليوم وسعر الغد وسعر الأمس.

وتابع أنه من ضمن السياسة التسعيرية الجديدة التي طبقتها الشركة لأول مرة في السوق العقاري أنها تضمن للمشتري تحقيق مكاسب مادية من أول يوم لتاريخ التعاقد ، حيث أدخلت ضمن أنظمة السداد الخاصة بالشراء عائد سنوي علي قيمة مقدم التعاقد تصرف بنسبة تحدد طبقًا لنظام السداد.

وأضاف أن تلك السياسة الجديدة تعفي المشتري من أي خصومات أو شروط جزائية في حالة إنهاء التعاقد واسترداد الوحدة بعد سنة من التعاقد، ومن حق العميل استرداد كامل المبالغ المدفوعة وأن ذلك مثبت أيضًا بالعقد.

وقال "زايد"  أن شركة "ليوبارد للإنشاءات" تسعى من خلال تلك السياسة إلى عمل منظومة بيعية تهدف إلى تحسين السوق العقاري المصري، وضمان الاستثمار فيه وتحقيق أفضل سبل التوازن العادل بين العملاء.