الثلاثاء 14 مايو

أخبار عامة

"التأمين الصحي" تطرح مناقصة لمشاركة القطاع الخاص في منظومة التأمين


التأمين الصحي

تعتزم هيئة التأمين الصحي الشامل طرح مناقصة محدودة بين شركات إدارة الرعاية الصحية للمشاركة في منظومة التأمين الصحي الحكومي الشامل.

وقال "حسام صادق" المدير التنفيذي للهيئة ، أنه من المقرر طرح هذه المناقصة خلال الأسبوع الجاري، على أن يتم التعاقد مع بعض شركات الإدارة خلال مارس المقبل لمساندة الهيئة في إدارة المطالبات بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وأضاف "صادق" أنه سيتم البدء في تطبيق هذه الآلية بمحافظات المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحي الشامل، مؤكدًا أنه من المقرر التعاقد مع أكثر من شركة إدارة لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين.

وأوضح أن كراسة الشروط الخاصة بالمناقصة تتضمن بعض الشروط الواجب توافرها في هذه الشركات المسموح لها بالتقديم في المناقصة، وتشمل خبرة لا تقل عن 3 سنوات، بجانب امتلاكها نظام حاسب آلي وتكنولوجي.

وأكد "صادق" أنه تلقى مخاطبة من الاتحاد المصري للتأمين للسماح لشركات التأمين بالمشاركة في المناقصة، مشيرًا إلى أنه تم الموافقة المبدئية على ذلك بشرط توافر الخبرة الكافية بهذه الشركات في إدارة مطالبات التأمين الطبي والرعاية الصحية، لافتًا إلى أن مشاركة القطاع الخاص في منظومة التأمين الصحي الحكومي الشامل فاعلة وليست شرفية.

وأضاف "صادق" أن هيئة التأمين الصحي الشامل تتولى جمع واستثمار موارد التأمين الصحي الحكومي الشامل وتعظيم الإيرادات والتأكد من الاستدامة المالية وتحديد المنافع وأسعار الخدمات.

وأشار إلى أن القطاع الخاص يقدم %65-60 من الخدمات الطبية في مصر خلال الثلاثين عاما الماضية. 

وأكد "صادق" أن الهيئة بها لجنة تسعير تضم أعضاء من القطاع الخاص، كاشفًا عن تلقي 2 مليون مطالبة في بورسعيد خلال العامين الماضيين منذ تطبيق التأمين الصحي الحكومي الشامل بها، ويوجد بها 900 ألف نسمة وتم تسجيل 680 ألف مشترك في منظومة التأمين الصحي، حصل 400 ألف نسمة منهم على الخدمة.