السبت 18 مايو

شركات واستثمار

"كاتليست بارتنرز القابضة" تخطط للتوسع في السعودية والإمارات والمغرب خلال العام الجاري


كاتليست بارتنرز القابضة

تخطط شركة "كاتليست بارتنرز القابضة" للتوسع الخارجي خلال العام الجاري، بدول السعودية والإمارات والمغرب، من خلال إنشاء شركات تابعة لها في هذه الدول ، وفق تصريحات العضو المنتدب للشركة "عبد العزيز عبد النبي".

وقال "عبد النبي" أن الشركة كانت لديها خططًا للتوسع خارجيًا بدولة الإمارات منذ عام  2020، إلا أن تأثيرات فيروس كورونا السلبية وحالات الإغلاق الخارجي حالت دون ذلك، موضحًا أنه لم يتم حتى الآن رصد القيمة الاستثمارية لتلك التوسعات.

وأوضح "عبد النبي"، أن محفظة الشركة بذراع الاستثمار المباشر التابعة لها تبلغ حاليًا 250 مليون جنيه، من خلال شركتين إحداهما "روستى الغذائية"، والأخرى بالتكنولوجيا المالية.

وكشف "عبد النبي"  أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات جديدة بقيمة 500 مليون جنيه خلال عام ونصف، بعددٍ من الشركات المحلية، لافتًا إلى أن تلك القيمة تُمثل حجم الصندوق الذي أعلنت عنه الشركة مؤخرً، حيث استحوذت الشركة على حصة قدرها %25 في شركة "بابليك بارتنرز"، للوساطة التأمينية في إطار خططها للتوسع في خدمات التأمين.

وقال إن شركة "ريلاينس لوجيستكس"، العاملة بالتجارة وخدمات النقل استحوذت مؤخرًا على حصة أقلية بـ"كاتليست بارتنرز القابضة"، فيما رفض الإفصاح عن قيمة الصفقة.

وأفاد بأن هناك مشاريع مشتركة سيتم تدشينها فيما بين الشركتين خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن "كاتليست"،مهتمة بشكل عام بالاستثمار في قطاع اللوجستيات وترى فيه قيمة وفرصًا للنمو.

يذكر أن "كاتليست" كانت قد أعلنت في بيان صحفي مؤخرًا أن هذه الشراكة تدعم الخطط التوسعية الخاصة بها على صعيد خدمات التمويل غير المصرفية والاستثمار المباشر في الشركات المتوسطة والصغيرة العائلية، وأنه سيتم تعديل تشكيل مجلس إدارة كاتليست بارتنرز ليعكس هيكل الملكية الجديد وضم أعضاء مستقلين  وي خبرة عالية في مجال التمويل والتحول الرقمي وريادة الأعمال. 

وتأسست شركة "كاتليست بارتنرز القابضة"، في عام 2013، وكانت في البداية تُركز أعمالها على مجال الاستشارات المالية، إلا أنها أضافت خلال الأعوام القليلة الماضية مجموعة من الأذرع، فضلًا عن اختراق المجال المالي غير المصرفي بتأسيس شركة للتأجير التمويلي، وأخرى بمجال التخصيم والتي من المُنتظر أن تبدأ عملها خلال الشهور القليلة المقبلة من العام الجاري.