السبت 27 ابريل

زراعة وصناعة

الزراعة تنشر حصادها الأسبوعي لأهم أنشطة الوزارة


السيد القصير وزير الزراعة

نشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، نشرته الأسبوعية حول الحصاد الاسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال الاسبوع الماضي في الفترة من 21 الى 27 يناير الجاري.

وألقت النشرة الضوء على اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي استعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية في قطاع الأمن الغذائي والزراعة على مستوى الجمهورية.

وعقد وزير الزراعة، اجتماعاً مع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بحضور الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، خلال هذا الاسبوع، لاستعراض المستجدات الخاصة مشروع تطوير المجازر بمحافظات الجمهورية، وذلك بديوان وزارة التنمية المحلية، كما عقدت اللجنة التنسيقية المُشتركة العليا بين وزارتي الزراعة والري اجتماعها رقم 30 برئاسة كلاً من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي والدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، بديوان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

ونفت الوزارة، في نشرتها ما تم تداوله حول تراجع المساحة المنزرعة من القمح خلال العام الحالي، لافتة الى ان المساحة زادت إلى 3.5 مليون فدان، وأن هذه المساحة قابلة للزيادة لأن هناك بعض المناطق يتم زراعة القمح فيها متأخراً، وذلك خلال الموسم الحالي، مقارنة بـ 3.418 مليون فدان خلال الموسم الماضي.