السبت 18 مايو

أخبار عامة

وزير الإسكان يطلع على الموقف التنفيذي لمشروع تطوير "منطقة سور مجرى العيون"


 الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان

اطلع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور "عاصم الجزار"، على الموقف التنفيذي لمشروع تطوير "منطقة سور مجرى العيون"، والذي يعد أهم مشروعات التطوير الجاري تنفيذها بمحافظة القاهرة، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بإعادة مدينة القاهرة لرونقها الحضاري، وتمكينها من ممارسة دورها التاريخي والثقافي والسياحي.

وكشف "الجزار" أن المشروع يشمل تنفيذ 79 عمارة بارتفاعات مختلفة، تضم 1924 وحدة سكنية، و18 وحدة تجارية بالدور الأرضي ببعض العمارات، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني لـ60 عمارة، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية.

وأكد "الجزار "  أنه جارٍ تنفيذ باقي العمارات بنسب متقدمة، لافتًا إلى أن المشروع يشمل  تنفيذ مول تجاري إداري ترفيهي، على مساحة 51 ألف م2، ويضم مطاعم وسينمات، وغيرها من الأنشطة، بالإضافة إلى جراج يسع 1355 سيارة، ومسرح رئيسي مكشوف أمام المول.

وأوضح "الجزار" أن مشروعات تطوير القاهرة التاريخية التي تم ويجرى تنفيذها، تهدف للارتقاء بمستوى إحدى أهم المناطق بمدينة القاهرة، والذي يأتي تزامنًا مع النهضة العمرانية التي تشهدها مصر خلال عهد الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، سواء من خلال توسيع الرقعة العمرانية بإنشاء المدن الجديدة، أو بتطوير العمران القائم.