السبت 18 مايو

سيارات

خلال أيام.. المنصور للسيارت تطرح الجيل الثاني من السيارة "أوبل موكا" موديل 2022


أوبل موكا

أعلنت شركة "المنصور للسيارات"، الوكيل المحلي للعلامات التجارية "شيفورليه، وأوبل، وإم جي" في مصر، عن طرح الجيل الثاني من السيارة "أوبل موكا" موديل 2022 داخل الأسواق المحلية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وصرح أحد موزعى سيارات "أوبل" إن الوكيل المحلي للعلامة الألمانية أبلغ بعض الموزعين عن توريد أول حصة من طرازات "موكا 2022" ، موضحًا أن الكميات ستكون محدودة لكل موزع، مشيرًا إلى أنه من المقرر توفير الطراز الجديد داخل كل صالات العرض المعتمدة قبل طرح السيارة رسميًا في الأسواق المحلية.


وتوقع الموزع أن يسهم طرح الطراز الجديد من "موكا 2022" في زيادة مبيعات العلامة الألمانية في مصر خاصةً مع توسع وكيلها المحلي في تقديم السيارات المنتمية لمختلف الشرائح والفئات متعددة الاستخدامات "الكروس أوفر" التي تتناسب مع شريحة كبيرة من المستهلكين.


وأوضح أن خريطة مبيعات سوق السيارات في مصر شهدت العديد من التغيرات على مدار الثلاث سنوات الماضية ، لافتًا إلى زيادة حصة مبيعات الطرازات الرياضية متعددة الاستخدامات "SUV" بمختلف فئاتها على حساب الشرائح الأخرى.

وأضاف أن السيارات الرياضية أصبحت أحد الفئات التي يعتمد عليها الوكلاء المحليين في زيادة مبيعاتها داخل السوق المحلي.


يذكر أن مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات "SUV" بمختلف فئاتها شهدت ارتفاعًا بنسبة %32 لتصل إلى 45 ألفًا و857 مركبة خلال الـ11 شهرًا الأولى من العام الماضي، مقارنةً بنحو 34 ألفًا و702 مركبة في الفترة ذاتها من عام 2020.


ومن المتوقع أن يتم تقديم الجيل الثاني من "أوبل موكا 2022" في ثوبها الجديد التي تم تصميمها وفق أحدث المعايير لدى الصانع الألماني، بعدما أدخل عليها العديد من التغيرات  في الشكل الخارجى والداخلي، بالإضافة إلى تزويدها بالعديد من المواصفات والتجهيزات، و وسائل الأمن والسلامة المتعددة التي تحرص الشركة الألمانية على تزويدها بمختلف طرازاتها.

 

وتتوافر "أوبل موكا" على الساحة العالمية بمحرك ثلاثي الأسطوانات، سعة 1200 سي سي تيربو، ينتج قوة قدرها 130 "حصان"، وعزم أقصى للدوران 230 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة ثماني السرعات.


ومن المنتظر تقديم الجيل الجديد من "أوبل موكا"  بأسعار تنافسية خاصة وسط اشتداد المنافسة التي تنتمي السيارة إليها لشريحة "الكروس أوفر"، ويعد أبرز منافسيها "بيجو 2008"، و"ستروين C4".


يذكر أن العلامة الألمانية "أوبل" استحوذت على حصة سوقية بنسبة %2.9 من إجمالي مبيعات سيارات الركوب المستوردة لمصر؛ بعد أن استطاعت بيع 4105 مركبات خلال الـ11 شهرًا الأولى من العام الماضي، فيما بلغ إجمالي عدد الطرازات المرخصة من "أوبل" نحو 331 مركبة في مختلف وحدات المرور خلال شهر ديسمبر الماضي، وفقًا للبيانات الصادرة عن "أميك".