الأربعاء 01 مايو

عقارات

"الإسكان الاجتماعي" يستعد لتسليم دفعة جديدة من الشقق.. تعرف على خطوات الاستلام


مشروعات  الإسكان الاجتماعي

يستعد صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان، بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية، لتسليم دفعات جديدة من شقق مشروعات الإسكان الاجتماعي للمواطنين الحاجزين.

وتتضمن خطوات وشروط استلام شقق الاستلام الاجتماعي، دفع قيمة عداد الكهرباء بجهاز المدينة مع ضرورة توافر أصل عقد الشقة للإطلاع، بإلاضافة لصورة منه وصورة من بطاقة الرقم القومي.


كما تشمل الخطوات، التعاقد على عداد المياه، بمقر خدمة المواطنين بجهاز المدينة، مع ضرورة توافر أيضًا أصل عقد الشقة للإطلاع وصورة ضوئيه من العقد،  وصورة من بطاقة الرقم القومي.


كما يتم التعاقد على عداد الكهرباء باسم صاحب الوحدة وتسحيل بيانات كارت الشحن بمقر شركة الكهرباء، ويجب على المتعاقد أن يقدم أصل عقد الوحدة للاطلاع، وصورة من العقد، وصورة من بطاقة الرقم القومي، بالإضافة إلى إيصال سداد قيمة عداد الكهرباء.

المكان: شركة الكهرباء


وعند الاستلام يتم معاينة الشقة،  وعمل محضر الاستلام

مع توافر أصل عقد الشقة للاطلاع وصورة منه، وصورة بطاقة الرقم القومي، بالإضافة إلى إيصالات سداد كل من قيمة عداد الكهرباء وعداد المياه، وإيصال سداد قيمة التعاقد  على الكهرباء ، وختم محضر الاستلام بمقر جهاز المدينة مع توافر كافة المستندات السابق ذكرها


على جانب أخر، تعتزم وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية طرح شقق جديدة بالحي السكني الثالث R3 "كابيتال ريزيدانس" بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بالتمويل العقاري.


والشقق كاملة التشطيب بمساحات متنوعة تتراوح من 100  - 173 مترًا مربعًا، وجاهزة للتسليم بعد إنهاء إجراءات التعاقد والتخصيص.


يذكر أن الحي السكني الثالث "كابيتال ريزيدانس" مساحته 1016 فدانًا، وبه 8 مجاورات، ويضم 24130 وحدة سكنية، موزعة كالتالي، 697 عمارة سكنية، بها 19944 وحدة سكنية، و328 فيلا، بها 328 وحدة سكنية، و157 مبنى تاون هاوس، بها 624 وحدة سكنية، و64 مبنى "سكني مختلط"، بها 2560 وحدة سكنية، و151360 م2 تجاري وإداري، و9 مبانٍ للاستخدام المختلط، بها 674 وحدة سكنية.


من جانبه، أكد  المهندس "شريف الشربيني"، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة قرب الانتهاء من أغلب المشروعات التي يشرف على تنفيذها جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، ومنها الحي السكني الثالث R3، والذي يضم ما يزيد على ٢٤ ألف وحدة سكنية متنوعة بين عمارات سكنية وفيلات وعمارات الاستخدام المختلط، ويوفر جميع الخدمات الضرورية ويعد بدوره من أولى مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وأول حي سكني جاهز للحياة بالمدينة.


وأوضح " الشربيني" أن الجهاز وجميع العاملين به، يعملون على مدار اليوم للانتهاء من تلك المشروعات في المواعيد المحددة، مع مراعاة الدقة والجودة العالية في التنفيذ وأعمال التشطيبات طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.