الأحد 19 مايو

أخبار عامة

إكسبو 2020 .. أسبوع الأهداف العالمية يناقش "الحياة تحت الماء"


اكسبو -جناح الاستدامة

نظمت منظمة الأغذية والزراعة "فاو" التابعة للأمم المتحدة في أبوظبي، ندوة لاستعراض التقدم المحرز نحو تحقيق الهدف 14 من أهداف التنمية المستدامة، "الحياة تحت الماء"، وذلك خلال أسبوع الأهداف العالمية في "إكسبو 2020" دبي .

"الحياة تحت الماء" هو الهدف الرابع عشر من أهداف التنمية المستدامة، تلك الأهداف الساعية لتحقيق الاستدامة لحياة البشرية وكذلك إنقاذ الكوكب من أي آثار سلبية للاختلال البيئي .

شارك في الندوة المكتب الإقليمي الفرعي لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن، بالإضافة إلى خبراء وممثلين من وزارة التغير المناخي والبيئة، وهيئة أبوظبي للبيئة، ووزارة شؤون مجلس الوزراء وهيئة الفجيرة للبيئة، فضلاً عن ممثلين من جناح النرويج في " إكسبو " .

وذكر الدكتور دينو فرانسيسكوتي موتيس المنسق الإقليمي الفرعي للفاو، وممثل منظمة الأغذية والزراعة في الإمارات: إن مخزونات الأسماك معرضة لتهديدات تدهور البيئة والصيد الجائر وتغير المناخ، وإنه من الضروري جمع البيانات وتحسين معرفتنا وفهمنا لمدى التهديدات، لافتاً إلى أن إدارة مصايد الأسماك فعالة جداً في الحفاظ على الثروة البحرية، وتطرق إلى الإنجاز الذي حققته أبوظبي، وكيف تمكنت من التعافي من الصيد الجائر للعديد من الأنواع.