السبت 18 مايو

شركات واستثمار

الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار يجتمع بالسفير الألماني لبحث سبل التعاون بين البلدين بمجال الاستثمار


وزارة الاستثمار

اجتمع المستشار "محمد عبد الوهاب"، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسيد "فرانك هارتمان"، سفير دولة ألمانيا بالقاهرة، لبحث سبل التعاون بين الجانبين لزيادة الاستثمارات الألمانية في مصر، بإلإضافة إلى تقديم الدعم للشركات الألمانية العاملة في مصر.

وقال المستشار "محمد عبد الوهاب"، خلال الاجتماع، أن مصر استطاعت توفير مناخ جاذب للاستثمارات الأجنبية، بعد أن حقق الاقتصاد المصري استقرارًا ملحوظًا ومعدلات أداء إيجابية.


وشدد "عبد الوهاب" على الأهمية التي توليها مصر لتشجيع الاستثمار الخاص، مشيرًا إلى التواصل المستمر الذي تقوم به الهيئة مع الشركات الألمانية العاملة في مصر، والشركات المهتمة بتنفيذ استثمارات جديدة، لعرض فرص الاستثمار،  والتوسع الاستثماري في المجالات محل اهتمام الشركات الألمانية والتي تتنوع في عدة مجالات. 


من جانبه،  أشاد سفير دولة ألمانيا لدى القاهرة،  بقوة العلاقات بين البلدين، خاصةً في المجال الاقتصادي، والإصلاحات الاقتصادية والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لمواجهة أزمة كورونا.


وأكد السفير ثقته في الاقتصاد المصري، وحرصه على استمرار التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، موضحا رغبة العديد من الشركات الألمانية في بحث الفرص الاستثمارية لتنفيذ استثمارات جديدة، بالإضافة إلى التوسع في الاستثمار بمصر.


وفي نهاية اللقاء ، اتفق الجانبان المصري والألماني ، على عقد لقاءات مكثفة بمقر الهيئة مع ممثلي الشركات الألمانية المستهدفة لمناقشة الفرص الاستثمارية محل الإهتمام، بالإضافة إلى تحديد آليات عمل لجذب مزيد من الاستثمارات الألمانية إلى مصر، والتنسيق المشترك لعقد فعاليات ترويجية تستهدف مجتمع الأعمال الألماني.