الأثنين 13 مايو

زراعة وصناعة

استقرار أسعار الحديد نتيجة حالة الترقب بالسوق المصري.. تعرف على أخر الأسعار


الحديد

استقرت أسعار الحديد في السوق المحلي خلال أخر تعاملات، نتيجة حالة الترقب التي تسود السوق المصري بسبب تذبذب الأسعار، وسط توقعات بانخفاض الأسعار خلال الفترة القادمة، نتيجة حالة التراجع في معدلات البيع والشراء التي تسيطر على الأسواق المحلية عقب قرارات وزيرة التجارة والصناعة التي تم اتخاذها في الفترة الأخيرة.


وبلغ متوسط سعر بيع حديد التسليح، 15100 ألف جنيهًا للطن، تسليم أرض المصنع، ومن المتوقع أن يتجاوز السعر 15200 جنيهًا للمستهلك. 


وسجل حديد عز  15150 ألف جنيه لسعر طن الحديد ، بينما بلغ سعر طن الحديد لكلًا من حديد المصريين وحديد بشاي 14500 ألف جنيه ، فيما بلغ سعر حديد العتال 15050 ألف جنيه للطن،


وبلغ سعر طن الحديد 14300 ألف جنيه ، لكلًا من حديد عطية وحديد المراكبي وحديد سرحان وحديد المعادي وحديد مصر ستيل، كذلك حديد الكومي وحديد العشري.


وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أصدرت قرارًا بإلغاء رسوم الحماية المفروضة على واردات البليت وحديد التسليح ومنتجات الألومنيوم، والتي تفرضها الوزارة منذ عام 2019، بنسبة 25% على واردات حديد التسليح، و15% على واردات البليت، كما أصدرت قرارين وزاريين بإيقاف العمل بالقرار رقم 907 لسنة 2019 و168 لسنة 2021، الخاصين بفرض تدابير وقائية على واردات البليت وحديد التسليح ومنتجات الألومنيوم.


وكانت وزيرة التجارة والصناعة، "نيفين جامع" قد صرحت بأن هذين القرارين جاءا نتيجة ارتفاع معدلات التضخم الذي يشهده الاقتصاد العالمي وكذلك أسعار الطاقة، و ارتفاع أسعار مواد ومستلزمات الإنتاج، وهو الأمر الذي يؤثر سلبًا على القطاعات الإنتاجية والتصديرية المصرية.


وأكدت الوزيرة حرص الوزارة على مساندة جميع القطاعات الصناعية، خاصةً أن قطاع الصناعة يمثل قاطرة رئيسية للاقتصاد القومي.