الأحد 19 مايو

أخبار عامة

انطلاق المؤتمر الدولي لقناة السويس في " إكسبو 2020 "دبي


اكسبو- قناة السويس

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي لقناة السويس في " إكسبو 2020 "دبي، لمناقشة سبل دعم التجارة العالمية في مواجهة التحديات المختلفة بتنظيم هيئة قناة السويس بقيادة الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة.

شارك في الحدث معالي الوزيرة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة عبر تقنية الفيديو كونفرانس، والمهندس يحيي زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وبحضور كوكبة من العاملين في قطاع النقل البحري محلياً وإقليمياَ وعالمياً، وممثليّ أبرز الهيئات والمؤسسات والشركات التجارية والبحرية وخطوط الملاحة العالمية وذلك بمركز دبي للمعارض في معرض إكسبو دبي 2020 .

وأكد رئيس الهيئة على أهمية تكاتف الجهود بين كافة الأطراف المعنية بصناعة النقل البحري بما يتيح تعظيم كافة الموارد المتاحة في مواجهة المتغيرات المختلفة والتحديات غير المسبوقة التي تشهدها حركة التجارة العالمية.

وأعلن المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال الفعالية عن إطلاق خدمات تموين السفن والخدمات البحرية بالمنطقة الاقتصادية خلال الشهور المقبلة، حيث تقوم المنطقة بوضع اللمسات النهائية لتفعيل هذه الخدمات ودراسة العروض التي قدمت إليها في هذا القطاع، لافتاً إلى أن الخدمات البحرية وتموين السفن هي أحد القطاعات المستهدف تحقيقها في استراتيجية المنطقة الاقتصادية 2020-2025.