السبت 18 مايو

عقارات

"المجتمعات العمرانية" تتفقد مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة وتتطلع على الموقف التنفيذي لها


هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

تفقد المهندس "عبد المطلب ممدوح"، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، المشروعات التي تم وجار تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، برفقة كل من المهندس جمال طلعت"، مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس "شريف الشربيني"، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة ومسؤولو الهيئة والجهاز.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور "عاصم الجزار"، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالمتابعة الدورية للمشروعات التي يتم تنفيذها والوقوف على معدلات الإنجاز.

واستعرض المهندس "شريف الشربيني" الموقف التنفيذي لكافة المشروعات بالمدينة التي تقوم بتنفيذها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مؤكدًا الالتزام بالتوقيتات المحددة للانتهاء من المشروعات.


وكشف "الشربيني" عن قرب الانتهاء من أغلب المشروعات التي يشرف على تنفيذها جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا أن الجهاز وجميع العاملين يعملون على مدار اليوم للانتهاء من تلك المشروعات في المواعيد المحددة، بكل ‏دقة ومع مراعاة الجودة العالية في التنفيذ وأعمال التشطيبات طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرًا إلى أن الجهاز على وشك الانتهاء من الحي السكني الثالث R3 الذي يعتبر أول حي سكني جاهز للحياة بالمدينة ، ويضم ما يزيد على ٢٤ ألف وحدة سكنية متنوعة بين عمارات سكنية وفيلات وعمارات الاستخدام المختلط.


وتفقد مسؤولو الوزارة  أعمال المرافق بالحي الحكومي الذي قارب على الظهور بشكله النهائي، و أعمال المرافق حول مجلس النواب ومسجد مصر و ساحة الشعب، و منطقة حي المال والأعمال ومنطقة البنوك والبورصة، وكذلك المحاور الرئيسية بالمدينة، و الحي السكني الخامس جاردن سيتي الجديدة والحي السكني الثالث R3.


وأشاد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن "عبد المطلب ممدوح"، بتقدم الأعمال بالمشروعات، ونسب الإنجاز الفعلية، التي تواكب نسب الإنجاز المستهدفة لتلك المشروعات طبقًا للمعدل الزمني المحدد.