الأحد 28 ابريل

تقارير

الملا: المشروعات المخططة في موازنة شركات البترول للعام المالي القادم أكثر طموحًا وإنتاجًا


طارق الملا

صرح وزير البترول والثروة المعدنية ، المهندس "طارق الملا"، بأن المشروعات المخططة في موازنة شركات البترول للعام المالي القادم ، أكثر طموحًا وإنتاجًا ، مؤكدًا أن الإصلاحات التي قامت بها الدولة، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، انعكست بالإيجاب على تطوير محاور العمل بصناعة البترول والغاز في مصر.

صرح وزير البترول والثروة المعدنية ، المهندس "طارق الملا"، بأن المشروعات المخططة في موازنة شركات البترول للعام المالي القادم ، أكثر طموحًا وإنتاجًا ، مؤكدًا 

أن الإصلاحات التي قامت بها الدولة، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، انعكست بالإيجاب على تطوير محاور العمل بصناعة البترول والغاز في مصر.


وقال "الملا"، خلال أعمال الجمعيات العامة لشركتي الإسكندرية والعامرية لتكرير البترول لاعتماد موازناتها التخطيطية للعام المالي 2022-2023، أن توافر الموارد المالية ينتج عنه استقرار، مما يؤدي إلى التطوير المستمر.


وأكد "الملا" إن التطوير، الذي تشهده المنطقة الجغرافية البترولية وحوض جونة البترول بالإسكندرية، تحقق بفضل رؤية واضحة واستراتيجيات عمل مرنة وجهود متميزة للعاملين واكبت بها وزارة البترول والثروة المعدنية جهود الدولة لزيادة قدراتها ورفع كفاءة قطاعاتها.


وطالب "الملا" شركات قطاع البترول بأن تضع موازنات طموحة للاستثمار عامًا بعد عام تزيد فيها من الإنتاج وتعيد هيكلة كياناتها بما يحقق لها تطويرًا وتحديثًا مستمرًا ، مشيرًا إلى أن استراتيجية تطوير صناعة التكرير في مصر تحقق تطورًا نوعيًا في مشروعاتها الجديدة، التي يتم تنفيذها حاليًا ، في ظل ما تحقق لها من نتائج أعمال متميزة على مدار السنوات السبع الماضية، وما اكتسبته من إصلاح خلال تلك الفترة جعلها تستطيع زيادة مساهمتها في تأمين إمدادات المنتجات البترولية للسوق المحلية.


ووجه "الملا" بسرعة الانتهاء من مشروعات التوافق البيئي، في إطار الالتزام بواجبات المسؤولية البيئية لقطاع البترول، مشيدًا بما جرى في هذا الإطار بتنسيق كامل مع وزارة الدولة لشؤون البيئة.


وأكد "الملا"  أن صناعة البترول تشهد تغيرات بالنسبة للمناخ وجهات تمويل الاستثمار، معلنًا المضي قدمًا في استكمال خطط الإصلاح البيئي وتطوير وتحسين مواصفات المنتجات البترولية وزيادة الاعتماد على المكون المحلي في تنفيذ المشروعات البترولية.


واطلع "الملا" على عرض تقديمي من رئيسي الشركتين حول ملامح الموازنة التقديرية للعام المالي القادم، حيث عرض المهندس "محمد صبحي" رئيس شركة الإسكندرية للبترول، والمهندس "مبروك عامر" رئيس شركة العامرية لتكرير البترول، ملامح الموازنة التخطيطية لشركتيهما خلال العام المالي المقبل 2022-2023، بالإضافة إلى موقف المشروعات الحالية لتطوير مصفاتي التكرير بالشركتين.