الأحد 28 ابريل

سيارات

مرسيدس تتصدر قوائم تراخيص سيارت الركوب الفاخرة خلال شهر ديسمبر الماضي


شركة مرسيدس بنز

كشفت البيانات الصادرة عن الإدارة العامة للمرور، عن عدد سيارات الركوب "الفاخرة" المرخصة في مختلف وحدات المرور والذي بلغ عددها نحو 1075 مركبة خلال شهر ديسمبر الماضي.

ووفقًا للبيانات، حافظت  "مرسيدس" على تصدرها قائمة الماركات التجارية الأكثر ترخيصًا لسيارات الركوب "الفاخرة" في مصر بعد أن تمكنت من تسجيل حصة سوقية بنسبة %67.5 بإجمالي ترخيص نحو 726 مركبة.

وصعدت "أودي" للمركز الثاني بعد أن تمكنت من زيادة حصتها السوقية بنسبة %9.5 مسجلة نحو 102 سيارة، تلتها "رينج روفر" في المركز الثالث بحصة سوقية بلغت نسبتها %5 بواقع 54 مركبة.

وجاءت "بورش" في المركز الرابع بحصة سوقية نسبتها %4.9 بإجمالي تراخيص 52 مركبة في مختلف وحدات المرور خلال تلك الفترة.

وحلت "فولفو" في المركز الخامس بحصة سوقية نسبتها %4.5 بعدما تمكنت من ترخيص 48 مركبة، أعقبتها "DS الفرنسية" في المركز السادس بحصة سوقية بلغت نسبتها %3.7 بنحو 40 مركبة.

وحصدت "بي إم دبليو" و"ألفا روميو"  المركز السابع والثامن على التوالي بحصة سوقية بلغت %1.8 مسجلتا نحو 19 مركبة لكل منهما خلال الشهر الماضي.

وجاءت"جاكوار" في المركز التاسع بقائمة الماركات التجارية الأكثر ترخيصًا للسيارات الفاخرة في مصر بعدما تمكنت من تسجيل حصة سوقية %0.3 بإجمالي ترخيص 3 مركبات فقط.

فيما توزعت باقي الحصة السوقية على الطرازات الفاخرة المنتمية للماركات التجارية الأخرى بنسبة بلغت %1 بإجمالي نحو 10 سيارات خلال الشهر الماضي.

من جانبه، أوضح "علاء بكري" أحد مستوردي السيارات، سبب سيطرة العلامة الألمانية "مرسيدس" على النصيب الأكبر من تراخيص الطرازات الفاخرة إلى السياسات الجيدة التي تتبعها الشركة الأم داخل السوق المحلية، والتي تتمثل في توفير قطع الغيار وتقديم حقوق الضمان على كافة الطرازات المباعة لعملائها دون تمييز، مشيرًا إلى أن العميل الذي يقدم على شراء سيارة مرسيدس سواء من موزع معتمد أو مستورد يتمتع بجميع حقوق الضمان داخل المراكز المعتمدة.