الأحد 19 مايو

سيارات

القصراوي جروب تستعد لتوريد أول دفعة من ميكروباصات "جولدن دراجون" لمبادرة إحلال السيارات المتقادمة


القصراوي جروب

تستعد "القصراوي جروب" والتي تعد وكيلًا للعلامات التجارية "ستروين، وجاك، وجولدن دراجون"، لتوريد أول دفعة من ميكروباصات "جولدن دراجون" وهي النسخة المجمعة محليًّا لصالح مبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعى خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وتشهد الفترة الحالية إجراء التجهيزات الخاصة بمشروع التصنيع المحلي لميكروباص "جولدن دراجون" والتي تتمثل في تدشين خطوط الإنتاج بمصانع "أبو الفتوح للسيارات" على أن يعقبها بدء التجارب الأولية للمركبات، قبل طرحها وتوريدها داخل السوق المحلية، وفق ما صرح به مصدر مسؤول من القصراوي جروب.

وكشف المصدر أنه سيتم بدء توريد النسخة المجمعة محليا من ميكروباص "جولدن دراجون" لصالح مبادرة الإحلال خلال شهري أبريل ومايو المقبلين، موضحًا أن الجانب الصيني يشارك حاليًّا في كل التجهيزات الخاصة بعمليات التصنيع المحلي، على أن يتم التأكد من تطبيق كل المعايير والمواصفات الفنية المطلوبة.

وقال المصدر أن مجموعة "القصراوي جروب" تخطط للتوسع في صناعة السيارات من خلال إنتاج مركبات النقل الجماعي، ويأتي ذلك في ظل اهتمام الدولة بتعميق الصناعة المحلية وتشجيع المنتجين المحليين لتقليل فاتورة الاستيراد.

وأكد المصدر أن مشروع التصنيع المحلي لمركبات النقل الجماعي "الميكروباص" سيسهم بشكل كبير في تخفيض تكاليف الاستيراد، وتراجع أسعار الفئات التي سيتم طرحها داخل السوق المحلية بنسب تصل إلى 10%، مقارنةً بالمركبات المستوردة بالكامل. 

من جانبه،  كشف "خالد سعد"، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، ورئيس شركة "جينباي إيجيبت" الوكيل المحلي للعلامة الصينية "جينباي" في مصر، تهافت العديد من مصنعي السيارات للمشاركة في مبادرة إحلال المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي نظرًا للاهتمام المتزايد من قبل الدولة على دعم المنتجين المحليين وتعميق الصناعة الوطنية.

وأكد "سعد" أن مبادرة الإحلال تعد إحدى الفرص الاستثمارية الواعدة لمصنعي السيارات، والتي يمكن من خلالها التعاقد على بيع وتسويق إجمالي الكميات المنتجة محليًّا؛ موضحًا أن اتساع المبادرة وضم سيارات "الميني فان" قد يشجع المصانع المحلية على زيادة معدلات الإنتاج خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "سعد" أن شركته تجري مباحثات مكثفة مع "جينباي الصينية" لمناقشة إمكانية إنتاج طرازاتها محليًّا، خاصةً القادرة على المشاركة في مبادرة الإحلال خلال النصف الثاني من العام المقبل.