الثلاثاء 14 مايو

أخبار عامة

الاتحاد المصري للتأمين: المظهر المادي الوحيد لخدمة التأمين هو الوثيقة


الاتحاد المصري للتأمين

كشف الاتحاد المصرى للتأمين أن المظهر المادى الوحيد لخدمة التأمين هو الوثيقة، والتى يمكن توصيلها إلى العميل من خلال القنوات الإلكترونية أو البريد أو البنوك أو فروع شركة التأمين ، وقال الاتحاد ان صناعة التأمين تواجه تحدى عدم وجود قنوات توزيع مادية حيث لا يطبق مفهوم قناة التوزيع بمعناه المادى على صناعة الخدمات فلا يمكن تسويق خدمات التأمين البحرى من خلال منافذ بيع أو موزعين.

وأوضح الاتحاد، أنه من الضرورى التعامل مع عملاء المجموعات المتجانسة وفهم احتياجاتهم المتجانسة وتطوير المنتجات المناسبة، وتواجه صناعة التأمين كذلك القيود الإشرافية والرقابية فمن المعروف أن صناعة التأمين على مستوى العالم تخضع للرقابة من العديد من الجهات الإشرافية والرقابية الحكومية وغير الحكومية.

وأكد الاتحاد أن التحدي التسويقي الأول هو تحدي تحقيق النمو المربح وليس النمو الزائف أو الضار،  وأن مثل هذا النمو المربح لا يمكن تحقيقة من خلال سياسات بيعية هجومية قصيرة الأجل بل يستلزم التنسيق الكامل بين السياسة الاكتتابية السليمة والسياسة التسويقية والبيعية والتفكير الاستراتيجي متوسط وطويل الأجل.

وتضطر الشركات لتقديم أسعار تنافسية وخصومات لجذب العملاء مما يؤدي إلي ظهور السوق الضعيفة (تنافسية) ثم تبدأ الشركات في الانسحاب أو الاندماج أو/ وتقليص طاقتها الاكتتابية مما يعيد السوق إلي الحالة القوية وهكذا دواليك.. ويلاحظ أن حدوث الخسائر الكارثية أيضا يؤدي إلي تقليص شركات إعادة التأمين طاقتها الاكتتابية ومن ثم التأثير في السوق في أتجاة السوق القوية مرة أخرى.