الأثنين 13 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات يتفقد مشروع مصر الرقمي بجامعة بورسعيد ويوجه بانتهاء تنفيذه في أكتوبر القادم


عمرو طلعت

قام وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور "عمرو طلعت" بجولة تفقدية لمتابعة مشروع مصر الرقمي بكلية الهندسه جامعة بورسعيد، والطي تبلغ مساحته ١٩٨٤ متر مربع، ويتكون من ثلاثة أدوار أرضي وعلوي،ويتبع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

ووجه الوزير بالعمل على انتهاء المشروع في مدة أقصاها شهر أكتوبر القادم، مثمنًا دور الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في مشاركة كافة الوزارات وخاصة وزارة الاتصالات في تنفيذ مشروعاتها.

وأكد الوزير خلال جولته لأرض المشروع بجامعة بورسعيد، دعم الجامعه للمركز لتنمية الشركات الناشئة، وأن يكون له دور في زيادة عدد الشركات خلال المرحلة القادمه،  مرحبًا بمساهمة وزارته في دعم تكنولوجيا التعليم بالجامعة الأهلية الجديدة التي يتم انشاؤها حاليًا بمدينة شرق بورسعيد الجديدة.

ويهدف مركز إبداع مصر بكلية الهندسة جامعة بورسعيد، إلى تنمية مهارات شباب محافظة بورسعيد وطلاب الجامعة، وتأهيلهم لسوق العمل في تكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال، وإعداد كوادر رقمية قادرة على دعم وتطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأكد “طلعت” تقديم كافة أوجه الدعم التقني من معامل تكنولوجيا والسبوره الذكيه وأجهزة كمبيوتر لتطوير العمليه التعليمية بالمدرسة الفكرية ببورفؤاد لذوي الهمم في إطار دعم الدوله المصرية لذوي الاحتياجات الخاصه والقادرون باختلاف.

وأنهى الوزير جولته بمدينة بورفؤاد ببورسعيد بتفقد وافتتاح ٣ مكاتب بريد مميكنة، وزار مدرسة ذوى الهمم وتفقد مشروع مركز الإبداع الرقمي ، موضحًا أن هذا الافتتاح يأتي في إطار خطة تطوير البريد المصري،  والذي يعد أحد أهم الركائز الاساسية لاستراتيجية مصر الرقمية، والتي يتم تنفيذها من أجل توفير خدمات رقمية متميزة للمواطنين.

 ولفت إلى أن خطة البريد المصري تشمل تطوير المكاتب من حيث الشكل والمضمون لتقديم أنماط جديدة من الخدمات لتشمل الخدمات المالية والبريدية وخدمات مصر الرقمية.

وتفقد الوزير أيضًا خلال جولته ، أحد مراكز الخدمة المتنقلة التابعة لهيئة البريد المصري، والتي تقدم كافة الخدمات للمواطن، وتتمركز في شوارع المحافظة، والميادين الهامة والمزدحمة.