الخميس 09 مايو

عقارات

شركة ” آي اتش دي ” تعلن انطلاق أولى مشروعاتها بالعاصمة الإدارية بحجم استثمارات 600 مليون جنيه


VIVID BUSINESSS TOWER

أقامت شركة ” آي اتش دي ”، مؤتمر صحفي للإعلان عن إطلاق أولى مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمنطقة الداون تاون، وهو مبنى تجاري إداري “VIVID BUSINESSS TOWER”، باستثمارات قدرها 600 مليون جنيه.

وصرح رئيس مجلس إدارة الشركة، "حسام الأكشر"، بأن المشروع يتميز بموقع استراتيجي وحيوي، حيث يقع بأهم وأول مدخل لمنطقة الداون تاون ويطل على أكبر الميادين وأولها بوسط البلد بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أنه تمت الموافقة على المخطط العام للمشروع وأنه جار استخراج تراخيص الحفر وبدء الإنشاءات خلال الأيام القادمة.


وكشف "الأكشر" أن حجم استثمارات المشروع تقدر بنحو 600 مليون جنيه،  لافتًا إلى أنه سيتم ضخ استثمارات بقيمة 100 مليون جنيه خلال العام الجاري، وأن الشركة تستهدف مبيعات بقيمة 300 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري.


وعن الخطة المستقبلية لـ آي اتش دي، أكد "الاكشر" أن الشركة تدرس مشروعات جديدة خلال الفترة القادمة منها مشروع سكني بالعاصمة الإدارية الجديدة وآخر ساحلي بمدينة الجلالة.


ويتوقع "الأكشر"  ارتفاع الطلب علي السوق العقاري خلال العام الجاري، مشيرًا إلى أن القطاع العقاري في مصر يمثل 11% من قيمة الناتج المحلي وتم تسجيل تداول في عام 2020 بقيمة 520 مليار جنيه مع ارتفاع 15% في قيمة تداول العقارات سنويًا بمعدل البيع والشراء، ولفت إلى أن سيكولوجية السوق العقاري المصري يعتمد علي الاستثمار طويل الاجل لتميزه بارتفاع العائد السنوي مقارنةً مع عقود الاستثمار قصيرة الأجل وأيضا مقارنةً بالاستثمار البنكي.


وأوضح "الأكشر" أن  سعر فائدة القرض في البنك المركزي  ٩.٢٥% و العائد علي الودائع 8.25 % مع معامل تضحم بنحو 6.1 % مقارنةً بالاستثمار العقاري، بينما تقدر قيمة إيجار وحدة إدارية او تجارية بنحو الـ 8% : 16% سنويًا، مع زيادة في العائد نحو 8% : 10% سنويًا ، بإلإضافة إلى نمو السند العقاري بمتوسط 10% سنويًا، متوقعًا  زيادة الطلب على العقارات وازدهارها خلال العام الجاري، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار العقارات عامة نتيجة للزيادة المتوقعة في أسعار مواد البناء، كذلك ارتفاع  الأسعار بشكل خاص بالعاصمة الإدارية نظرًا للطلب المتزايد على شراء الوحدات التجارية والادارية ذات الطابع الاستثماري.


من جانبه قال "هشام الفولي"، رئيس القطاع التجاري بشركة "آي اتش دي" إن المشروع يتكون من  أرضي و 14 طابقًا ،   موضحًا  أن مساحات الوحدات الادارية تبدأ من 25 مترًا ، والتجارية من 30 مترًا مع وجود تنوع كبير في المساحات لاستهداف أكبر شريحة ممكنة من العملاء.


وكشف  أن سعر المتر التجاري يبدأ من  60 ألف جنيه للمتر الواحد، بينما يبدأ سعر المتر بالوحدات الإدارية  من  “22 ألف جنيه للمتر الواحد.


وأوضح "الفولي" أن الشركة طرحت أنظمة سداد ميسرة ومرنة للعملاء تبدأ من 5% مقدم وأقساط تصل إلى 12 سنة متساوية  مع وجود أكثر من 7 أنظمة سداد مختلفة ومتنوعة لتلبية احتياجات ورغبات العملاء ، على أن يكون ميعاد الاستلام والتشغيل بعد 4 سنوات.


وقال "الفولي" بأنه قد تم التعاقد مع مجموعة من كبرى الشركات الاستشارية بالسوق لانجاز المشروع وعلى رأسها الاستشاري الهندسي  ” IVC” و شركة “كاد” لإدارة المنشآت التجارية و” إتقان” استشاري تطوير الأعمال.


وقال إن المشروع يتميز بعدة مميزات وهى أنه المشروع الوحيد على أكبر ميادين الداون تاون وأولها كما أنه يطل علي شارعين رئيسيين 90 مترا باتجاه النهر الاخضر و 70 مترا باتجاه شركات الأدوية

وكشف "الفولي" أنه تم فتح باب الحجز في المشروع   من يوم السبت الماضي الموافق 8 يناير، بمقر الشركة بالتجمع الخامس.