الثلاثاء 14 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

"وصلها" خدمة شحن بريدية جديدة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.. تعرف على التفاصيل


البريد المصري

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خدمة "وصلها"، وهي خدمة شحن بريدية جديدة، تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي والجغرافية المكانية لنقل طرود منتجات التجارة الإلكترونية.

دشنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خدمة بريدية جديدة تحمل اسم "وصلها"، وهى خدمة شحن متطورة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعى والجغرافية المكانية لنقل طرود منتجات التجارة الإلكترونية.

وتعد خدمة وصلها إحدى الخدمات اللوجستية البريدية التي يقدمها البريد المصري بهدف خدمة عملاء التجارة الإلكترونية، سواء التجار أو العملاء، من خلال نقل طرود المنتجات المباعة عبر الإنترنت من البائع إلى المستهلك، بالإضافة إلى خدمة المواطنين الراغبين في شحن طرود من الباب إلى الباب والاستفادة من الخدمات البريدية التي يقدمها البريد المصري، ويمكن الاستفادة من الخدمة من خلال تطبيق "وصلها"، ومن موقع البريد المصري من خلال منصة "وصلها" الرقمية.

ويتم تسجيل طلب شحن من الباب إلى الباب عبر الاتصال بمركز خدمة عملاء البريد المصري رقم 16789 وكذلك الاستعلام عن الخدمة وطلبها من خلال تقنية "شات بوت"

وتمكّن خدمة "وصلها" التجار والصناع من إنشاء طرودهم إلكترونيًا وطباعة بوليصة الشحن وطلب مندوبي البريد لاستلام الطرود من موقع الإنتاج أو شحنها من خلال أقرب مكتب بريد بسهولة ويسر.

وتقدم خدمة وصلها للتجار والصناع طلب تحصيل مبلغ معين عند التسليم ليقوم البريد المصري بتحصيل المبلغ وإيداعه في حساب العميل لدى البريد المصري، سواء في حساب توفير أو حساب جاري أو بطاقة دفع مسبق.

وتم زيادة أسطول البريد بعدد 168 سيارة مزودة بنظام المراقبة الميدانية، حيث يمكن مراقبة حركة السيارات والتزامها بالسرعة والنطاق الجغرافي المحددة لها، كذلك المهلة الزمنية المخطط لها وفقًا لحركة المرور.

ويتم إدارة عمليات حركة أسطول النقل البري الخاص بالبريد المصري رقميًا، باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وذلك بتخطيط خطوط السير باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وإصدار أمر التشغيل اليومي رقميًا ومراقبة الحركة، بالإضافة إلى إنشاء نطاقات جغرافية محددة لحركة السيارة وإطلاق إنذار في حالة الخروج عن النطاق المحدد.